الفيفا يراقب الحكم السعودي المتهم بالفساد

Soccer Football - Mexico v Russia - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 24, 2017 Russia's Aleksandr Samedov and referee Fahad Al-Mirdasi REUTERS/John Sibley
المرداسي اختير ضمن حكام كأس العالم المقبل في روسيا (رويترز)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه يراقب موقف الحكم السعودي فهد المرداسي الذي اتهم بالفساد في بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن متحدث للفيفا قوله إن هناك تحقيقات يجريها الاتحاد السعودي لكرة القدم حول هذه القضية، ولذلك لن يتخذ الفيفا أي قرار في هذا الشأن في الوقت الحالي.

وأوضح المتحدث أن الفيفا لن يتخذ أي إجراءات في مواجهة المرداسي أحد الحكام الخمسة التابعين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم المعينين لإدارة مباريات كأس العالم 2018 في روسيا.

وكان الاتحاد السعودي قد كشف السبت الماضي أنه استبعد المرداسي من إدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الاتحاد والفيصلي وذلك لأنه يخضع للتحقيق، ولكن دون أن يكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الإجراء.

ولكن صحيفة الشرق الأوسط أكدت أن المرداسي يجري التحقيق معه في مزاعم تورطه في قضية فساد، وألمحت إلى أن الحكم البالغ من العمر 32 عاما أجرى اتصالات مع رئيس أحد طرفي مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وطلب منه أموالا.

وجاء قرار استبعاد المرداسي قبل ساعات من انطلاق المباراة التي أقيمت مساء السبت الماضي في مدينة جدة السعودية بحضور الملك سلمان بن عبد  العزيز.

وتولى الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرغ -الذي يعمل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم- مهمة إدارة المباراة التي انتهت بفوز الاتحاد 3-1.

المصدر : وكالات