آخر تحديث: 2018/6/25 الساعة 22:02 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/12 هـ
رياضة الجزيرة



قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم استقطاع 50% من مرتبات اللاعبين السارية عقودهم في الدوري المحلي وتوجيهها لتطوير اللعبة في النادي الذي ينشط فيه اللاعب.

وأعلن الاتحاد اليوم الاثنين مجموعة من التعديلات على لائحة الاحتراف تتعلق بعقود اللاعبين وأجورهم الشهرية.

وتم تحديد شرائح يتم توزيع اللاعبين عليها حسب الأجر الشهري ومقدمات العقود، وستضم الفئة الأولى اللاعبين الذين لا تزيد أجورهم الشهرية على 150 ألف ريال سعودي (أربعين ألف دولار أميركي)، ومقدمات عقود لا تزيد على 1.2 مليون ريال (320 ألف دولار) للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات، وحدد ستة لاعبين لكل فريق من هذه الفئة.

وستضم الفئة الثانية اللاعبين الذين لا تزيد أجورهم على مئة ألف ريال (26.6 ألف دولار)، ومقدمات عقود لا تتجاوز مليون ريال (266 ألف دولار) للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات، وحدد عشرة لاعبين لكل فريق من هذه الفئة.

وتضم الفئة الثالثة اللاعبين الذين لا تزيد أجورهم على 75 ألف ريال (عشرين ألف دولار)، ومقدمات عقود لا تتجاوز 750 ألف ريال (مئتي ألف دولار) للعقود التي لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات.

وقرر الاتحاد أيضا السماح للأندية بتسجيل خمسة لاعبين (محليين أو أجانب) للجانب الاستثماري، على أن تكون القائمة 35 لاعبا؛ ثلاثون لاعبا ثابتا يحق لهم المشاركة في المسابقات وخمسة لاعبين للاستثمار.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو