رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

فيورنتينا وإنتر بالصدارة وروما يلاحقهما

إنتر ميلان
تابع
هاندنوفيتش
تابع
فيورنتينا
تابع
الدوري الإيطالي
تابع
فيورنتينا رفع رصيده إلى 27 نقطة بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان (رويترز)

حافظ فيورنتينا وإنتر ميلان على الصدارة بفوز الأول على مضيفه سمبدوريا 2-صفر، والثاني على مضيفه تورينو 1-صفر الأحد في المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى، تابع فيورنتينا انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه سمبدوريا بثنائية نظيفة تناوب على تسجيلها السلوفيني جوزيب إيليتش في الدقيقة العاشرة (ركلة جزاء) والكرواتي نيكولا كالينيتش (58).

وفي المباراة الثانية، حقق إنتر ميلان أيضا الفوز الثالث على التوالي وحافظ مع مدربه روبرتو مانشيني على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي وتحديدا منذ خسارته في 27 سبتمبر/أيلول الماضي أمام فيورنتينا.

ويدين نيراتزوري الذي ثأر لخسارته الموسم الماضي على أرضه أمام تورينو (صفر-1)، بفوزه الثامن هذا الموسم إلى الفرنسي جوفري كوندوغبيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة "طائرة" بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للأرجنتيني رودريغو بالاسيو إثر ركلة حرة نفذها الياباني يوتو ناغاموتو (31).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 27 نقطة بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان، بينما تجمد رصيد تورينو عند 15 نقطة بعد أن فشل في العودة إلى الانتصارات للمرحلة السادسة على التوالي، وسمبدوريا عند 16 نقطة.

إنتر رفع رصيده إلى 27 نقطة بعد فوزه على تورينو (الأوروبية)

ارتقاء روما
وارتقى روما إلى المركز الثاني مؤقتا بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان بعدما حسم "الدربي" أمام جاره لاتسيو في صالحه 2-صفر على الملعب الأولمبي في روما.

وبكر روما بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البوسني إدين دزيكو من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، وأضاف الدولي العاجي جرفينيو الهدف الثاني (62).

في المقابل، مُني لاتسيو بالخسارة الثالثة على التوالي، وتراجع إلى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

وواصل يوفنتوس صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على جاره تورينو، والخامس له هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه أمبولي 3-1.

وارتقى يوفنتوس إلى المركز السادس برصيد 18 نقطة مقابل 14 نقطة لأمبولي في المركز 12.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت أمس، فاز باليرمو على كييفو 1-صفر، ونابولي على  أودينيزي وساسولو على كاربي بالنتيجة نفسها، وتعادل فروسينوني مع جنوة 2-2.

ترتيب فرق الصدارة:
1- فيورنتينا 27 نقطة من 12 مباراة
2- إنتر ميلان 27 من 12
3- روما 26 من 12
4- نابولي 25 من 12
5- ساسولو 22 من 12

المصدر : وكالات

شارك برأيك