الخميس 15/7/1437 هـ - الموافق 21/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:42 (مكة المكرمة)، 23:42 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

أربع نقاط تفصل يوفنتوس عن اللقب

يوفنتوس يسعى للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي (أسوشيتد برس)

بات يوفنتوس على بعد أربع نقاط فقط من التتويج رسميا بلقب الدوري الإيطالي بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة بفوزه 3-صفر على ضيفه لاتسيو في المرحلة 34 للمسابقة.

سجل أهداف فريق السيدة العجوز اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (39) وباولو ديبالا (52 من ركلة جزاء و64). ولعب لاتسيو بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه باتريتش (49) لحصوله على الإنذار الثاني.

وارتفع رصيد يوفنتوس، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي، إلى 82 نقطة بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه نابولي، صاحب المركز الثاني، ليصبح بحاجة لحصد فوز وتعادل فقط خلال مبارياته الأربع المتبقية بالبطولة لحسم اللقب رسميا، دون النظر لنتائج نابولي.

في المقابل، تجمد رصيد لاتسيو عند 48 نقطة في المركز التاسع.

توتي سجل هدفين قاد بهما روما للفوز على تورينو (الأوروبية)

توتي المنقذ
وفي مباراة أخرى، واصل النجم المخضرم فرانشيسكو توتي ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعدما سجل هدفين ليقود فريقه روما للفوز 3-2 على ضيفه تورينو.

وبادر أندريا بيلوتي بالتسجيل لتورينو (35 من ركلة جزاء) قبل أن يتعادل كونستانتينوس مانولاس لروما (65).

وأعاد جوزيف مارتينيز التقدم لتورينو بعدما سجل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 81، قبل أن ينتفض توتي ويسجل هدفين (86 و89 من ركلة جزاء).

وكان توتي قد سجل هدفا لروما خلال تعادله 3-3 مع ضيفه أتالانتا في المرحلة الماضية.

وأحيا روما بهذا الفوز آماله في انتزاع المركز الثاني المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال مباشرة بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة بفارق خمس نقاط خلف نابولي، في حين تجمد رصيد تورينو عند 42 نقطة في المركز 11.

وتلقى إنتر هزيمته التاسعة في البطولة هذا الموسم، عقب خسارته أمام مضيفه جنوى بهدف نظيف سجله سيباستيان دي مايو (77).

وارتفع رصيد جنوى إلى 43 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد إنتر عند 61 نقطة في المركز الرابع، ليبتعد خطوة جديدة عن اقتناص إحدى بطاقات التأهل لدوري الأبطال.

وأسفرت نتائج باقي المباريات عن فوز أودينيزي على ضيفه فيورنتينا 2-1، وكييفو على ضيفه فروسينوني 5-1، وإمبولي على فيرونا 1-صفر، وتعادل باليرمو مع ضيفه أتالانتا (2-2) وساسولو مع ضيفه سامبدوريا بدون أهداف.

المصدر : وكالات

شارك برأيك