رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

نابولي يواصل مطاردة يوفنتوس وفيورنتينا يتعثر

نابولي
تابع
فيورنتينا
تابع
الدوري الإيطالي
تابع
يوفنتوس
تابع
نابولي رفع رصيده إلى سبعين نقطة في المركز الثاني (رويترز)
فاز نابولي على ضيفه هيلاس فيرونا 3-صفر الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده إلى سبعين نقطة مقلصا الفارق بينه وبين يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الأربعة السابقة إلى ست نقاط، وبينه وبين روما الثالث ووصيف بطل الموسمين الماضيين إلى سبع نقاط.

في المقابل تجمد رصيد هيلاس فيرونا عند 22 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وسجل أهداف نابولي مانولو جابياديني في الدقيقة 33 ولورنزو إنسيني من ضربة جزاء في الدقيقة 47 وخوزيه كاييخون في الدقيقة 70، واضطر فريق هيلاس فيرونا لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سامويل سوبراين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

إمبولي رفع رصيده إلى 39 نقطة وارتقى إلى المركز الحادي عشر مؤقتا (الأوروبية)

تعثر فيورنتينا
وعلى ملعب "كارلو كاستيلاني"، أهدر فيورنتينا فرصة استعادة المركز الرابع وسقط أمام إمبولي صفر-2.

وفشل فيورنتينا في تحقيق الفوز في المباراة السادسة على التوالي، بعد أن مني بهزيمته الثانية مقابل أربعة تعادلات، متخليا عن الصراع على المركز الثالث المؤهل إلى الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا مع روما الذي يختتم المرحلة الاثنين مع ضيفه بولونيا.

كما تنازل فريق المدرب البرتغالي باولو سوزا عن المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات من الدوري الأوروبي لصالح إنتر ميلان الذي تغلب أمس بصعوبة على الوافد الجديد فروسينوني 1-صفر، وبات عليه -بعدما توقف رصيده عند 56 نقطة- أن يخوض الأدوار المؤهلة في هذه المسابقة إذا بقي خامسا حتى نهاية البطولة.

في المقابل، ارتفع رصيد إمبولي -الذي حقق فوزه الأول على فيورنتينا منذ العام 1997 سواء على أرضه أو خارجها (4 تعادلات في 14 مباراة)- إلى 39 نقطة، وارتقى ثلاث مراتب مؤقتا إلى المركز الحادي عشر بفضل مانويل بوتشاريلي (41) والبولندي بيوتر زيلينسكي (88).

وفاز سامبدوريا على أودينيزي 2-صفر، ورفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما توقف رصيد أودينيزي عند 34 نقطة في المركز السادس عشر.

وفاز تورينو على أتلانتا 2-1 رافعا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما توقف رصيد أتلانتا عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

كما اكتسح لاتسيو مضيفه باليرمو بثلاثية نظيفة سجلها ميروسلاف كلوزه (10 و15) وفيليبي أندرسون (72).

وبذلك رفع لاتسيو رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثامن، بينما توقف رصيد باليرمو عند 28 نقطة في المركز الـ18.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس    76 نقطة من 32 مباراة.
2- نابولي 70 من 32
3- روما 63 من 31
4- إنتر ميلان 58 من 32
5- فيورنتينا 56 من 32.

المصدر : وكالات

شارك برأيك