الجمعة 2/7/1437 هـ - الموافق 8/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:00 (مكة المكرمة)، 19:00 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

يوفنتوس يسعى لمواصلة زحفه نحو اللقب

يوفنتوس يتصدر الدوري الإيطالي بفارق ست نقاط عن ملاحقه نابولي (رويترز)

يسعى يوفنتوس إلى مواصلة زحفه نحو اللقب الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على غريمه اللدود ميلان السبت في افتتاح المرحلة الـ32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب بفارق ست نقاط أمام مطارده المباشر نابولي الذي تلقى ضربة موجعة في المرحلة الماضية في سعيه إلى اللقب الثالث في تاريخه والأول منذ 26 عاما، بسقوطه أمام أودينيزي وخسارته جهود هدافه وهداف "الكالتشو" غونزالو هيغواين لإيقافه أربع مباريات.

ويبدو يوفنتوس مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة ميلان وتكريس تفوقه عليه في الأعوام الأربعة الأخيرة بالنظر إلى العروض القوية التي يقدمها منذ صحوته أواخر العام الماضي ونفضه غبار البداية الكارثية للموسم.

مباراة إعداد
وتعدّ مباراة الغد إعدادا لمواجهة الفريقين في نهائي مسابقة الكأس المحلية المقرر في 21 مايو/أيار المقبل على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.

ويدخل يوفنتوس المواجهة بعد 21 مباراة دون خسارة (عشرون فوزا وتعادل واحد)، وينتظر فوزه السادس على التوالي ليخطو خطوة كبيرة نحو اللقب الخامس على التوالي لتكرار إنجازه في الفترة بين 1931 و1935، والثاني على التوالي بقيادة مدربه ماسيميليانو أليغري الذي أقاله ميلان في يناير/كانون الثاني 2014.

وقال مدافع يوفنتوس الدولي أندريا بارزاغلي "الفوز في ميلانو سيكون خطوة كبيرة نحو اللقب والاقتراب من هدفنا".

 ديبالا قد يغيب عن صفوف يوفنتوس بسبب الإصابة (الأوروبية)

ويحوم شك حول مشاركة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا بسبب الإصابة التي حرمته من المشاركة مع فريقه في مباراته الأخيرة، بالإضافة إلى مباراتي منتخب بلاده في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

لكن أليغري يملك الأسلحة اللازمة لسد فراغ غياب ديبالا، أفضل هداف في صفوف يوفنتوس هذا الموسم برصيد 14 هدفا، وسيدفع بالثنائي ماريو ماندزوكيتش وألفارو موراتا في خط الهجوم، في سعيه لحسم النتيجة والضغط على نابولي بالابتعاد عنه بفارق تسع نقاط.

ميلان يعاني
في المقابل، يعاني ميلان الأمرّين محليا، حيث يحتل المركز السادس برصيد 49 نقطة، كما لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان).

ويأمل ميلان في حجز مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل لتعويض إخفاقه القاري هذا الموسم، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام يوفنتوس المصمم على المضي قدما في حسم اللقب المحلي بانتظار الثنائية التي قد يحققها على حساب ميلان خاصة.

ميلان يحتل المركز السادس ولم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (أسوشيتد برس)

ويواجه مدرب ميلان الصربي سينيسا ميهايلوفيتش ضغطا رهيبا عقب الخسارة أمام أتالانتا 1-2 في المرحلة الماضية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن رئيس النادي سيليفو برلوسكوني بدأ يفكر في خليفة له الموسم المقبل.

لكن لاعب وسط وقائد ميلان ريكاردو مونتوليفو أكد أن النادي واللاعبين لهم كل الثقة في ميهايلوفيتش.

وقال "النادي كان ولا يزال مساندا لميهايلوفيتش، أنا أعرفه جيدا أكثر من أي شخص آخر هنا، وعندما يكون تحت الضغط يحقق أفضل ما لديه".

وأضاف "نحن نعمل معا للخروج من هذه الأزمة، وستكون مباراة السبت صعبة جدا، لكننا سنظهر بوجه مختلف عندما ندخل أرضية الملعب".

ويخوض نابولي اختبارا سهلا أمام هيلاس فيرونا صاحب المركز الأخير، وهو مرشح فوق العادة لكسب النقاط الثلاث والعودة إلى سكة الانتصارات، لكنه يأمل في هدية من ميلان من خلال الفوز على يوفنتوس لتقليص الفارق مجددا إلى ثلاث نقاط وإنعاش آماله في الظفر باللقب الأول منذ لقبه بقيادة الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا عام 1990.

وتلقى نابولي ضربة موجعة بإيقاف هيغواين هداف الدوري حتى الآن برصيد ثلاثين هدفا، وهو تقدم باستئناف لتقليص العقوبة التي ستحرمه من مباريات فيرونا وإنتر ميلان وبولونيا وروما.

بدوره يأمل روما مواصلة نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي عندما يستضيف بولونيا الـ12 الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك