الجمعة 13/7/1436 هـ - الموافق 1/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:20 (مكة المكرمة)، 3:20 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

إمبولي يهزم نابولي ويقلص آماله الأوروبية

الدوري الإيطالي
تابع
لاعب إمبولي بوكياريلي (يسار) يحاول الاستحواذ على الكرة من بين لاعبين من نابولي (غيتي)

قلص إمبولي آمال ضيفه نابولي في المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن أطاح به بأربعة أهداف مقابل هدفين أمس الخميس في ختام المرحلة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. 

وحسم إمبولي النتيجة في الشوط الأول من المباراة عندما سجل ثلاثة أهداف نظيفة افتتحها قائده ماسيمو ماكاروني (الدقيقة 8)، وأضاف المدافع الكولومبي ميغل بريتوس الثاني (د 43 خطأ في مرمى فريقه)، واختتم ريكاردو سابونارا الثلاثية (45+1).

وفي الشوط الثاني، ضغط نابولي ساعيا وراء التعويض، وقلص الفارق عندما حوّل المدافع الفرنسي فنسان لوريني الكرة خطأ في مرمى فريقه (د 64). 

وجاءت الضربة القاضية من الجهة المقابلة عندما رفعت الكرة من الجهة اليمنى وسقطت على مشط قدم المدافع البديل الإسباني راؤول ألبيول القادم من ريال مدريد، وخدعت حارسه الأرجنتيني ماريانو إندوخار معلنة هدفا رابعا لأصحاب الأرض (د 81).

وخطف السلوفاكي ماريك هامسيك هدفا ثانيا لنابولي في الوقت بدل الضائع إثر ركلة حرة لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الهزيمة أو التخفيف من قساوتها.

ووقف رصيد نابولي الرابع عند 57 نقطة وبقي على بعد خمس نقاط من روما وصيف البطل، علما بأن صاحب المركز الثالث يشارك في الأدوار الإقصائية التمهيدية للمسابقة الأوروبية.

من جانبه، ابتعد إمبولي عن دائرة الخطر بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الرابع عشر وبفارق 14 نقطة عن أول الهابطين.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك