الأحد 8/7/1436 هـ - الموافق 26/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:32 (مكة المكرمة)، 19:32 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

تورينو يسقط يوفنتوس ويؤجل تتويجه بلقب الدوري

الدوري الإيطالي
تابع
تورينو رفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثامن بعد فوزه على يوفنتوس (الأوروبية)

فاجأ تورينو جاره وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر وتفوق عليه للمرة الأولى منذ 1995 بالفوز عليه 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وعكر تورينو على جاره العملاق فرحة تأهله إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2003 وألحق به الهزيمة الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة.

ووقعت أحداث مؤسفة سبقت مباراة تورينو ويوفنتوس، حيث اعتدى مشجعو الأول على حافلة يوفنتوس لدى توجهها إلى ملعب "أوليمبيكو دي تورينو" ورشقوها بالحجارة والزجاجات، قبل وقوع تفجير داخل الملعب أسفر عن إصابة عشرة أشخاص.

ونحّى يوفنتوس أحداث العنف جانبا وخاض المباراة بتركيز ليتقدم عن طريق نجمه المخضرم أندريا بيرلو في الدقيقة 35.

لكن تورينو خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عن طريق ماتيو دراميان قبل أن يسجل زميله فابيو كوالياريلا هدف الفوز 2-1 في الدقيقة 57.

وتجمد رصيد يوفنتوس في الصدارة عند 73 نقطة بفارق 14 نقطة أمام لاتسيو صاحب المركز الثاني، ليتأجل حسم لقب الدوري، حيث تتبقى ست مراحل على النهاية، بينما رفع تورينو رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثامن.

لاتسيو أهدر نقطتين على ملعبه بالتعادل مع كييفو (الأوروبية)

تعادل لاتسيو
وأهدر لاتسيو نقطتين على ملعبه بالتعادل مع كييفو، حيث تقدم بهدف لميروسلاف كلوزه في الدقيقة 45 قبل أن يدرك ألبرتو بالوسكي التعادل لكييفو في الدقيقة 75 ، ليتفوق لاتسيو بنقطة وحيدة أمام ملاحقه روما صاحب المركز الثالث والذي خسر أمام إنتر ميلان 1-2 أمس السبت.

وأفلت أتلانتا من الهزيمة على ملعبه أمام إمبولي وتعادل معه 2-2، ليرفع الأول رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع عشر بفارق أربع نقاط خلف إمبولي صاحب المركز السادس عشر.

وتغلب بارما على باليرمو بهدف وحيد سجله أنطونيو نوتشيرينو من ضربة جزاء في الدقيقة الـ22، ليرتفع رصيد بارما إلى 16 نقطة في المركز العشرين الأخير، في حين يتجمد رصيد باليرمو عند 41 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأبقى جنوى على حظوظه بالمنافسة على مركز مؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بفوزه على ضيفه الجريح تشيزينا 3-1.

وفاز هيلاس فيرونا على ساسولو 3-2 ليرفع الأول رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد ساسولو عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر.

ترتيب فرق الصدارة:
1- يوفنتوس 73 نقطة من 32 مباراة

2- لاتسيو 59 من 31

3- روما 58 من 32

4- نابولي 53 من 31

5- سمبدوريا 50 من 31

المصدر : وكالات

شارك برأيك