الأحد 1/2/1436 هـ - الموافق 23/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 2:37 (مكة المكرمة)، 23:37 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



لاعب يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو يحاول تجاوز لاعب لاتسيو ستيفان دي فريج (رويترز)

حقق نادي يوفنتوس حامل اللقب الإيطالي في آخر ثلاثة مواسم فوزا سهلا السبت على مضيفه لاتسيو بثلاثية نظيفة، ليحتفظ بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم في المرحلة الثانية عشرة التي شهدت فوز روما وصيف البطل على مضيفه أتالانتا بنتيجة 2-1.

وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن روما، محققا فوزه الثالث على التوالي والعاشر هذا الموسم.

وعلى الملعب الأولمبي في روما، افتتح لاعب وسط منتخب فرنسا بول بوغبا التسجيل إثر ضربة حرة وتمريرة من الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 24. وسجل تيفيز الهدف الثاني إثر مجهود فردي بعد تمريرة من الدولي كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة 55، وعاد بعدها بوغبا ليسجل ثاني أهدافه وثالث أهداف فريقه في الدقيقة 64.

وفي المباراة الثانية فاجأ أتالانتا ضيفه القادم من العاصمة بهدف قد يكون الأسرع هذا الموسم، بعدما مرر كريستيان رايموندي كرة إلى الأرجنتيني مكسيميليانو موراليز عند نقطة الجزاء عالجها بيمناه ووضعها في شباك مورغان دي سانكتيس في الدقيقة الأولى من المباراة.

ورد روما بواسطة الصربي آدم لياييتش بكرة في الجهة اليسرى من منطقة المضيف أرسلها البوسني مراليم بيانيتش ليتابعها لياييتش بيمناه في مرمى ماركو سوبرتييلو في الدقيقة 43.

وساهم لياييتش في صنعه الهدف الثاني للفريق الزائر بعدما أرسل كرة رائعة إلى البلجيكي راديا نايغولان الذي لم يتردد في إيداعها الشباك في الدقيقة 42.

ورفع روما رصيده إلى 28 نقطة، مشددا الملاحقة على يوفنتوس، بينما بقي أتالانتا في المركز السابع عشر برصيد عشر نقاط. وتقام اليوم الأحد سبع مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك