رياضة الجزيرة



بول بوغبا يحتفل بعد تسجيله هدف التعادل ليوفنتوس (أسوشيتدبرس)

خرج ساسولو بنقطة ثمينة بعد أن أرغم يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة على التعادل 1-1 السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان ساسولو البادئ بالتسجيل عبر سيموني زازا إثر دربكة أمام المرمى وكرة فشل دفاع فريق يوفنتوس في تشتيتها فتهيأت أمام زازا الذي سددها بيسراه على يمين الحارس العملاق بوفون في الدقيقة 13.

ولم يتأخر رد يوفنتوس وجاء بعد ست دقائق عندما هيأ الأرجنتيني كارلوس تيفيز كرة للدولي الفرنسي بول بوغبا داخل المنطقة فسددها رائعة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لحارس مرمى ساسولو في الدقيقة 19.

وهو التعادل الأول ليوفنتوس بعد ستة انتصارات متتالية، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام وصيفه روما الذي أكد جاهزيته لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه كييفو فيرونا 3-صفر.

وحسم روما نتيجة مباراته مع كييفو فيرونا في شوطها الأول بثلاثة أهداف عبر ماتيا ديسترو في الدقيقة 4، والصربي آدم لياييتش في الدقيقة 25، والقائد الأسطوري "الملك" فرانشيسكو توتي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء. وهو الفوز السادس لروما في الدوري ليرفع رصيده إلى 18 نقطة.

وبهذه النتيجة ضرب روما عصفورين بحجر واحد، فاستعاد توازنه بسرعة وعاد إلى سكة الانتصارات التي أوقفها غريمه يوفنتوس المتصدر بالفوز عليه 3-2 في المرحلة الماضية، ورد على بايرن ميونيخ الذي سحق ضيفه فيردر بريمن 6-صفر في وقت سابق السبت، قبل المواجهة بين بايرن وروما الثلاثاء في دوري الأبطال.

وتستكمل المرحلة اليوم الأحد، فيلعب فيورنتينا مع لاتسيو، وأتالانتا مع بارما، وكالياري مع سمبدوريا، وهيلاس فيرونا مع ميلان، وباليرمو مع تشيزينا، وتورينو مع أودينيزي، وإنتر ميلان مع نابولي. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء جنوى مع أمبولي.

ترتيب فرق الصدارة
1- يوفنتوس 19 نقطة من 7 مباريات
2- روما 18 من 7
3- سمبدوريا 14 من 6
4- أودينيزي 13 من 6
5- ميلان 11 من 6.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك