يوفنتوس للتحليق بالصدارة وروما لتضييق الخناق عليه

Juventus's players celebrate at the end of Italian Serie A soccer match Juventus vs Bologna at Juventus Stadium in Turin, Italy, 8 January 2017.
يوفنتوس يتصدر الدوري بفارق أربع نقاط (الأوروبية)
سيكون يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فلورنسا عندما يحل الأحد ضيفا على فيورنتينا في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل فريق المدرب ماسيميليانو أليغري في الحفاظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه روما، وذلك من خلال تأكيد تفوقه على فيورنتينا الذي لم يهزمه نادي "السيدة العجوز" في الدوري منذ أكتوبر/تشرين الأول 2013.

لكن فيورنتينا التاسع لم يخسر أيا من المباريات المحلية التي خاضها هذا الموسم على ملعبه، وآخرها الأربعاء الماضي حين تغلب على كييفو 1-صفر ليبلغ ربع نهائي الكأس.

ولم يقدم يوفنتوس أداء مقنعا في مستهل حملة دفاعه عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس، إذ عانى لتخطي أتالانتا على أرضه الأربعاء 3-2.

ويدرك يوفنتوس أن الخطأ ممنوع لأن روما سيكون في المرصاد لتضييق الخناق عليه، وسيحاول القيام بذلك الأحد أيضا في مباراة خارج ملعبه ضد مضيفه أودينيزي العاشر.

روما يحل ضيفا على أودينيزي (الأوروبية)
روما يحل ضيفا على أودينيزي (الأوروبية)

من جهة أخرى يلعب نابولي الثالث، بفارق سبع نقاط عن يوفنتوس وثلاث عن روما، مع ضيفه المتواضع بيسكارا الأحد أيضا في مباراة تبدو في متناوله ضد متذيل الترتيب، وستشكل "بروفة" لما ينتظره السبت المقبل عندما ينتقل إلى ملعب "سان سيرو" لمواجهة ميلان الخامس.

وبدوره، يجدد ميلان الموعد مع مضيفه تورينو الاثنين بعدما تخطاه الخميس (2-1) في مسابقة الكأس لكن على ملعبه "سان سيرو".

وتفتتح المرحلة السبت بمباراتي كروتوني مع بولونيا، وإنتر ميلان السابع مع كييفو. ويلتقي الأحد كالياري مع جنوى، ولاتسيو الرابع مع أتالانتا السادس، وسمبدوريا مع إمبولي، وساسوولو مع باليرمو.

المصدر : وكالات