يوفنتوس يضم الدوري للكأس ويداعب حلم الثلاثية

Football Soccer - Juventus v Crotone - Serie A - Juventus Stadium, Turin, Italy - 21/5/17Juventus’ Gianluigi Buffon lifts the trophy as the Juventus players and staff celebrate winning the leagueReuters / Giorgio Perottino
يوفنتوس أحرز لقبه السادس على التوالي والـ33 في تاريخه (رويترز)
وضع يوفنتوس الضلع الثاني في مسيرته نحو تحقيق حلم التتويج بالثلاثية التاريخية، بإحرازه لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه والسادسة على التوالي، إثر فوزه اليوم بثلاثية نظيفة على ضيفه كروتوني في المرحلة السابعة والثلاثين (قبل الأخيرة) للمسابقة.

وانتهت المباريات الأخرى من المرحلة اليوم بفوز ميلان على ضيفه بولونيا 3-صفر، وأتالانتا على مضيفه إمبولي 1-صفر، وجنوى على ضيفه تورينو 2-1، وساسولو على ضيفه كالياري 6-2، بينما تعادل سامبدوريا مع مضيفه أودينيزي 1-1.

وارتفع رصيد يوفنتوس -العائد للانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الأخيرة بالبطولة- إلى 88 نقطة في الصدارة، بفارق أربع أمام أقرب ملاحقيه روما، ليتوج باللقب رسميا، وتصبح مباراته الأخيرة في المسابقة أمام مضيفه بولونيا تأدية واجب.

وأكد يوفنتوس جدارته بالتربع على عرش كرة القدم الإيطالية في السنوات الأخيرة، بعدما عزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز المتتالية بلقب المسابقة، كما بات أول فريق يتوج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في ثلاثة مواسم متتالية.

وكان يوفنتوس قد نال لقب كأس إيطاليا بتغلبه على لاتسيو 2-صفر في المباراة النهائية الأربعاء الماضي.

ويحلم يوفنتوس بحصد الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا)، وذلك عندما يلاقي ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري الأبطال في الثالث من الشهر القادم بالعاصمة الويلزية كارديف.

في المقابل، تجمد رصيد كروتوني عند 31 نقطة، ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، بفارق نقطة خلف مراكز الأمان، ويصبح مصيره في البقاء بالمسابقة في الموسم المقبل مرهونا بنتائج الفرق الأخرى.

وعلى ملعب يوفنتوس أرينا، افتتح المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التسجيل لأصحاب الأرض (12)، قبل أن يضيف الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الثاني (39)، وواصل يوفنتوس فرض سيطرته على مجريات اللقاء في الشوط الثاني، بعدما أحرز أليكس ساندرو الهدف الثالث (83).

المصدر : وكالات