لاتسيو يسحق ميلان وإنتر يزاحم يوفنتوس

AC Milan's goalkeeper from Italy Gianluigi Donnarumma (L) reacts after Lazio's forward from Italy Ciro Immobile (not seen) scored a penalty during the Italian Serie A football match Lazio vs AC Milan on September 10, 2017 at the Olympic stadium in Rome. / AFP PHOTO / Vincenzo PINTO (Photo credit should read VINCENZO PINTO/AFP/Getty Images)
واصل فريق إنتر ميلان مزاحمته ليوفنتوس في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوزه اليوم الأحد على ضيفه سبال 2-صفر في المرحلة الثالثة من المسابقة التي شهدت سقوطا مروعا لميلان أمام مضيفه لاتسيو 1-4. 

 وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فيورنتينا على مضيفه فيرونا بخماسية نظيفة، وأتلانتا على ضيفه ساسولو 2-1، وكالياري على ضيفه كروتوني بهدف نظيف، وأودينيزي على ضيفه جنوى بالنتيجة ذاتها. 

وتقدم المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي بهدف لإنتر ميلان (27 من ضربة جزاء)، ثم أضاف لاعب الوسط الكرواتي الدولي إيفان بيريسيتش الهدف الثاني للفريق قبل ثلاث دقائق من النهاية. 

وتصدر إيكاردي قائمة هدافي الدوري الإيطالي بخمسة أهداف.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى تسع نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس المتصدر الذي تغلب على ضيفه كييفو أمس السبت 3-صفر. 

undefined

وتعرض سبال الصاعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء للهزيمة الأولى بعد تعادل وانتصار ليتوقف رصيده عند أربع نقاط في المركز التاسع.

وتكبد ميلان هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم، وتجمد رصيد "الروسونيري" الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011 عند ست نقاط في المركز السادس بفارق نقطة خلف لاتسيو الذي ارتقى إلى المركز الثالث.

وأصبح النجم الدولي شيرو إيموبيلي نجم المباراة بعدما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لمصلحة لاتسيو.

أهداف الإيطالي الدولي جاءت في الدقائق (38 من ركلة جزاء و42 و48)، في حين أحرز لويس ألبرتو الهدف الرابع لأصحاب الأرض (50). في المقابل، أحرز ريكاردو مونتوليفو هدف حفظ ماء الوجه لميلان (56).

undefined

وأنهى لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماركو بارولو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني بسبب حصوله على الإنذار الثاني.

يذكر أن هذا هو الفوز الأول للاتسيو على ميلان في المسابقة منذ 24 يناير/كانون الثاني 2015.

وكانت المباراة تأجلت لستين دقيقة لتسهيل دخول الجماهير الملعب الأولمبي الذي استضاف اللقاء وسط انهمار غزير للأمطار في العاصمة روما.

المصدر : وكالات