بعد اتهام رونالدو بالاغتصاب.. أسهم يوفنتوس تنهار

Juventus' Cristiano Ronaldo sits in the stands during the Champions League, Group H, Juventus v BSC Young Boys at Allianz Stadium, in Turin, Italy, October 2, 2018. REUTERS/Massimo Pinca

تراجعت أسهم نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم بشدة اليوم الجمعة، وبرر أحد المتعاملين التراجع بمزاعم الاغتصاب الموجهة للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق.

ونفى رونالدو -الذي انضم ليوفنتوس من ريال مدريد في يوليو/تموز- هذه المزاعم.

وسجلت أسهم يوفنتوس تراجعا بنسبة 7% اليوم، وكان السهم قد انخفض بنسبة 13% منذ ظهور المزاعم لأول مرة الثلاثاء الماضي.

وكانت أسهم الفريق حققت مكاسب تصاعدية منذ انضمام أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى صفوفه صيف العام الحالي قادما من ريال مدريد الإسباني، في صفقة وصلت قيمتها إلى نحو مئة مليون يورو.

وأقامت عارضة الأزياء الأميركية السابقة كاثرين مايورغا دعوى قضائية ضد رونالدو في محكمة بولاية نيفادا، اتهمته فيها باغتصابها في فندق بلاس فيغاس عام 2009، فيما نفى اللاعب (33 عاما) هذه المزاعم.

وقال رونالدو إنه مرتاح الضمير وسينتظر نتائج أي تحقيقات، وكتب في حسابه على تويتر "أنفي تماما الاتهامات الموجهة ضدي. الاغتصاب جريمة فظيعة تتعارض مع كل شيء أؤمن به".

وفي حال إدانة رونالدو بتهمة الاغتصاب المزعوم، فإنه سيخسر الملايين كما حدث مع العديد من الرياضيين سابقا، ممن تخلت عنهم الشركات الراعية عقب ارتكابهم فضائح جنسية ومخالفات في المنشطات.

وترافق التراجع مع صدور بيانات أمس الخميس من شركتي "نايكي" و"إلكترونيك آرتس" الراعيتين للاعب، أعربتا فيها عن القلق إزاء الوضع الحالي.

المصدر : وكالات