أنباء عن إفلاس مالك نادي ميلان

MILAN, ITALY - APRIL 14: In this handout photo provided by AC Milan, New AC Milan Owner and President Yonghong Li attends a press conference to unveil AC Milan new owners on April 14, 2017 in Milan, Italy. (Photo by Handout/Getty Images)
يونغ هونغ لي أتم صفقة شراء ميلان قبل أقل من عام (غيتي)

ذكرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية أن المستثمر الصيني يونغ هونغ لي مالك نادي إي سي ميلان الإيطالي العريق يعاني من مشاكل مالية كبيرة بسبب تراكم الديون عليه.

وذهبت الصحيفة الإيطالية إلى أبعد من ذلك، عندما أكدت أن المستثمر أفلس فعليا، حيث سيتم نتيجة لذلك عرض أصوله في شركة "تاوباو" للمزاد من أجل تسديد ديونه.

وبحسب الصحيفة، فإن السلطات المالية المختصة في الصين فتحت تحقيقا ضد يونغ هونغ لي بسبب ديون في ذمته لبنكين.

وكان رجل الأعمال الصيني موّل صفقة شرائه لنادي إي سي ميلان عن طريق قرض يبدو أنه غير قادر على إعادة تسديده. وبهذا الخصوص، أكد أدريانو غالياني، اليد اليمنى لمالك النادي الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني أن بيع النادي للمستثمر الصيني مرّ في ظروف عادية.

وقال غالياني متحدثاً عن لي "لقد قدم ضمانات تم التأكد منها في حينه، هذا الرجل اشترى نادي ميلان بمبلغ كبير، وخلال هذه الصفقة تم تمثيلنا من قبل شركة دولية كبيرة، وكان المستثمر ممثلاً من قبل بنك عالمي؛ كل شيء مر على ما يرام".

وأتم الطرفان صفقة بيع ميلان في أبريل/نيسان الماضي مقابل 740 مليون يورو متضمنة ديون النادي المقدرة بـ220 مليون يورو.

المصدر : دويتشه فيله