بايرن يهزم غريمه دورتموند ويتوج بالسوبر المحلي

Football Soccer - Borussia Dortmund v Bayern Munich - German Supercup - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - 14/8/16 Players of the team Bayern Munich with the cup celebrate wictory . REUTERS/Ralph Orlowski DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
البايرن عادل رقم دورتموند بعدد مرات الفوز بكأس السوبر والبالغ خمسة ألقاب (رويترز)

واصل فريق بايرن ميونيخ فرض هيمنته على كرة القدم الألمانية بعدما توج بلقب كأس السوبر إثر فوزه 2-صفر على مضيفه وغريمه التقليدي بروسيا دورتموند.

ورغم السيطرة الواضحة لدورتموند في أغلب فترات المباراة التي أقيمت على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" (معقل دورتموند)، أخفق لاعبوه في ترجمة الفرص العديدة التي سنحت لهم إلى أهداف، لتحسم خبرة لاعبي بايرن الموقف لصالحهم في النهاية، بعدما سجل أرتورو فيدال (58)، وتوماس مولر (79) هدفي الفريق البافاري.

وعادل بايرن، الذي توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) في الموسم الماضي، الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الذي يحمله دورتموند برصيد خمسة ألقاب.

المباراة شهدت الظهور الرسمي الأول لماتس هوميلس مدافع دورتموند السابق الذي عاد للبايرن (رويترز)
المباراة شهدت الظهور الرسمي الأول لماتس هوميلس مدافع دورتموند السابق الذي عاد للبايرن (رويترز)

ومنح هذا الانتصار كارلو أنشيلوتي، المدرب الإيطالي الجديد لبايرن، لقبه الأول مع الفريق في مباراته الرسمية الأولى معه، بعدما تولى قيادة الفريق خلفا للإسباني جوسيب غوارديولا.

وشهدت المباراة الظهور الرسمي الأول لماتس هوميلس مدافع دورتموند السابق الذي عاد لصفوف بايرن في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بينما لم يشارك ماريو غويتزه، صانع ألعاب بايرن الذي انضم لصفوف دورتموند مؤخرا.

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، الذي أحرزه في المواسم الأربعة الأخيرة، بمواجهة ضيفه فيردر بريمن في 26 من الشهر الجاري، بينما يستضيف دورتموند، الساعي للعودة إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، فريق ماينز في اليوم التالي.

المصدر : وكالات