حرمان غلطة سراي من المسابقات الأوروبية لموسمين

A file picture dated 31 May 2015 of Galatasaray fans during a victory ceremony to celebrate the Turkish Super League Championship title at Turk Telekom Arena Stadium in Istanbul, Turkey. Turkish record champions Galatasaray have been given a one-year ban from European football for breaking Financial Fair Play (FFP) rules, governing body UEFA said 02 March 2016. EPA/STR *** Local Caption *** 51969169
غلطه سراي يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري التركي (الأوروبية)

عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء نادي غلطة سراي التركي بالحرمان لموسمين من المشاركة الأوروبية بسبب خرقه قواعد اللعب المالي النظيف، وعدم التزامه بالقواعد المالية التي تحدد سقفا للحد المسموح به من الخسائر المالية للأندية.

وذكر اليويفا في موقعه على الإنترنت أن "لجنة الرقابة المالية للأندية في الاتحاد الأوروبي أعلنت حرمان غلطة سراي من المشاركة في أول نسخة يتأهل إليها من بطولات الأندية الأوروبية خلال أحد الموسمين المقبلين (2016/2017 و2017/2018).

وأعلن الاتحاد الأوروبي في السابق أن غلطة سراي لم يحقق التوازن في الميزانية لموسم 2015/2016 قبل أن يحول ملفه إلى غرفة الحكم المخولة المراقبة المالية على الأندية.

ويحتل غلطة سراي (الأكثر تتويجا في الدوري التركي) المركز الخامس في هذا الدوري، وهو ما يعني تأخره عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وكان غلطة سراي -بطل نسخة 1999/2000 من الدوري الأوروبي- من أوائل الأندية التي عوقبت من اليويفا بغرامة مالية عام 2014 بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وفي تعليقه على القرار، أوضح أشرف آلاجايير نائب رئيس النادي أن اللجنة الأوروبية أوصت النادي بالتزام الدقة والحذر في شراء اللاعبين خلال الموسمين القادمين، كما اشترطت امتناع النادي عن إنفاق الأموال بشكل كبير.

وأشار آلاجايير المسؤول عن الشؤون القانونية في النادي، أن قرار اللجنة الأوروبية "ليس سيئا"، وأن على ناديه السعي لتحقيق بطولة كأس تركيا، وضمان مركز في الدوري يؤهله للمشاركة في بطولة أوروبا لإنهاء مدة العقوبة بأسرع وقت.

المصدر : وكالات