آخر تحديث: 2014/10/28 الساعة 21:44 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/5 هـ
رياضة الجزيرة



كأس العالم

بلاتر: فيفا يدعم استضافة روسيا مونديال 2018

بلاتر (يمين) أكد أن روسيا متقدمة في الاستعدادات للمونديال مقارنة بالبرازيل التي استضافت مونديال 2014 (غيتي)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف سيب بلاتر اليوم الثلاثاء في موسكو أن الفيفا "يدعم دون شرط أو قيد" السلطات الروسية لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2018 ويعارض احتمال مقاطعة المونديال بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقال بلاتر خلال حفل في موسكو للكشف عن الشعار الرسمي لمونديال 2018 "الاتحاد الدولي يدعم من دون شرط أو قيد إقامة كأس العالم في روسيا. نحن نثق في هذا البلد ونثق في مسؤوليه".

وأضاف "المقاطعة لن يكون لها أي تأثير إيجابي. كرة القدم يمكنها أن تساعد ليس فقط في توحيد روسيا، ولكن أيضا لتظهر للعالم بأسره أنها أقوى من أي حركة احتجاج".

وأوضح بلاتر بالقول "عندما حصلنا على رسائل من أميركا الشمالية (تطالب بسحب استضافة المونديال من روسيا) كنا نرد عليها بأن الأمر يتعلق بكرة القدم".

وكان أعضاء من مجلس الشيوخ الأميركي -بينهم المرشح الرئاسي السابق جون ماكين- طلبوا في مارس/آذار الماضي من بلاتر سحب تنظيم كأس العالم 2018 من روسيا بسبب دورها في الأزمة في أوكرانيا.

من جهة أخرى أعرب بلاتر عن ارتياحه للتقدم الذي أحرزته روسيا في التحضير لنهائيات كأس العالم المقررة في 11 مدينة في أنحاء البلاد.

وقال "يمكنني القول إنه بالمقارنة مع البرازيل (التي استضافت كأس العالم الأخيرة الصيف الماضي) فإن روسيا متقدمة بشكل كبير في الاستعدادات".

من ناحية أخرى، أشار بلاتر إلى أن الفيفا لا ينوي إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم عام 2018، معتبرا أن هذه المباريات "مهمة جدا" و"تكون دائما مذهلة".

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟