آخر تحديث: 2014/10/7 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/14 هـ
رياضة الجزيرة



كأس العالم

خبير إسباني بأسباير لإعداد منتخب لمونديال 22

ثمانية لاعبين من خريجي أسباير دافعوا عن ألوان المنتخب القطري الأول (الأوروبية)

استعانت أكاديمية أسباير بالإسباني إيفان برافو مدير الإستراتيجية السابق في نادي ريال مدريد قبل حوالي أربع سنوات وعينته مديرا عاما للمؤسسة لوضع الركائز الأساسية لتهيئة جيل من لاعبي كرة القدم للدفاع عن ألوان منتخب قطر في كأس العالم 2022 في الدوحة.

وقال برافو إنه ينبغي تقييم الأكاديمية بعد مرور عشر سنوات على انطلاقها،  وذلك لمعرفة ما إذا حققت الطموحات الموضوعة أم لا. وأضاف أن الأكاديمية ما زالت شابة، لكنها وضعت أسسا متينة للبناء عليها.

وذكر أن الأكاديمية تسير في الطريق الصحيح بدليل أن ثمانية لاعبين من خريجيها دافعوا عن ألوان المنتخب القطري الأول, كما أن جميع لاعبي المنتخب القطري تحت 12 عاما من خريجي أكاديمية أسباير أيضا، بالإضافة إلى نسبة كبيرة ممن يمثلون قطر على الصعيد الأولمبي.

وأوضح برافو أن المهمة الأساسية تحضير منتخب كروي قادر على المنافسة على أعلى المستويات في كأس العالم 2022 بقطر.

وأشار إلى أن الأكاديمية تضم فريقا بشريا رائعا من مدربين ومعدين بدنيين وتسهيلات رياضية من أجل تحقيق حلم دولة تريد أن تحقق نتائج رياضية على أعلى المستويات في المستقبل.

وقال برافو "نريد أن نضع أسباير على خريطة كرة القدم العالمية، ولهذا الهدف قدمنا إلى باريس ونريد أيضا تبادل الأفكار والخبرات مع المسؤولين الكرويين من مختلف أنحاء العالم وفي شتى المجالات، ونريد التعلم من خبراتهم وتطبيقها".

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟