آخر تحديث: 2017/12/27 الساعة 17:48 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/9 هـ
رياضة الجزيرة



موتكو مشتبه في تورطه بفضيحة المنشطات في روسيا (رويترز)

أعلن فيتالي موتكو نائب رئيس الحكومة الروسية المبعد مدى الحياة عن الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، استقالته من رئاسة اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن موتكو قوله إن أليكسي سوروكين سيخلفه في رئاسة اللجنة المنظمة للمونديال.

وشغل سوروكين (45 عاما) منصب المدير التنفيذي للاتحاد الروسي لكرة القدم بين عامي 2008 و2010، وأشرف على ملف ترشيح روسيا لاستضافة كأس العالم منذ عام 2009.

وأكد أنه سيركز على عمله في الحكومة، علما أن استقالة موتكو جاءت بعد يومين من تعليق مهامه رئيسا للاتحاد الروسي لكرة القدم.

ووجهت لموتكو أصابع الاتهام في تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين الذي كشف وجود تنشط ممنهج في روسيا برعاية الدولة.

واختار تعليق مهامه في الاتحاد الروسي للكرة من أجل الدفاع عن استبعاده عن الألعاب الأولمبية ورفع قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضي.

ويشرف موتكو (58 عاما) على الرياضة الروسية منذ نحو عقد، وفي الخامس من ديسمبر/كانون الأول الحالي تم استبعاده من قبل اللجنة الأولمبية الدولية من الألعاب الأولمبية للاشتباه في تورطه في فضيحة التنشيط الممنهج التي تضرب روسيا منذ نحو ثلاثة أعوام.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟