رياضة الجزيرة



يستهل المنتخب السعودي مشواره في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بمواجهة روسيا صاحبة الأرض والضيافة في افتتاح البطولة التي تستمر حتى منتصف الشهر المقبل.

ونقل حساب الاتحاد السعودي على تويتر التشكيلة النهائية التي أعلنها المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لمواجهة روسيا في الافتتاح حيث سيعتمد على عبد الله المعيوف في حراسة المرمى.

وفي الدفاع سيكون القائد أسامة هوساوي وإلى جواره عمر هوساوي وعلى الجانبين ياسر الشهراني ومحمد البريك.

وفي الوسط تيسير الجاسم وسلمان الفرج ويحيى الشهري وسالم الدوسري وعبد الله عطيف، وفي الهجوم محمد السهلاوي.

واعتمد بيتزي على فهد المولد في بداية المباراة الودية الأخيرة أمام ألمانيا والتي انتهت بخسارة السعودية 2-1 يوم الجمعة الماضي قبل أن يدفع بالسهلاوي بدلا منه.

في المقابل اعتمد مدرب روسيا تشيرتشيسوف على تشكيلة مكونة من: الحارس إيغور أكينفيف، وماريو فيرنانديز، وإيليا كوتيبوف، وسيرجي إغناجيفيتش، ويوري زيركوف في الدفاع، إضافة إلى يوري جازنسكي، ورومان زوبينين، وأليكسندر ساميدوف، وأليكسندر جولوفين، وألان دزاجويف في وسط الميدان، في حين يلعب في الهجوم فيدور سمولوف.

وسيكون المنتخب السعودي أول منتخب عربي يخوض مباراة افتتاح كأس العالم، ويحلم بتحقيق أول فوز في النهائيات منذ مشاركته المميزة في نسخة 1994 بالولايات المتحدة عندما وصل لدور 16.

وخسرت السعودية سبع مباريات وتعادلت مرتين في ثلاث نسخ تالية حتى آخر ظهور لها بالنهائيات في 2006.

ولم تكن نتائج السعودية مطمئنة خلال الاستعدادات لنسخة روسيا بعد هزائم أمام إيطاليا وألمانيا وبيرو، لكن المعنويات لا تزال مرتفعة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟