آخر تحديث: 2018/6/14 الساعة 18:21 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/1 هـ
رياضة الجزيرة



السعودية قادت جهودا لإقناع دول العالم بالتصويت لصالح الملف الأميركي الكندي المكسيكي المشترك (مواقع التواصل)

أعلن وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي عن أسف بلاده "للخيانة" التي تعرض لها من طرف بعض الدول العربية في ملف الترشح لاستضافة مونديال 2026، وأكد أن المغرب عازم على التقدم بملف الترشح لاستضافة مونديال 2030.

وأعرب العلمي في تصريح صحفي عن "أسف المغرب العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب بمناسبة التصويت على ملف ترشيحه لاحتضان كأس العالم لعام 2026".

ولفت إلى أن بلاده عازمة "على إنجاز المشاريع الذي تقدمت بها في ملف الترشح الأخير الذي تميز بالتنافس الشريف والمنضبط الذي يراعي ويحترم قيم وأخلاقيات كرة القدم، رغم التشويش الذي تعرض له وللأسف من قبل بعض الأصدقاء العرب".

وذكر وزير الرياضة المغربي بموقف قطر الذي عبّر عنه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثناء الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع ملك المغرب محمد السادس.

وفي وقت سابق اليوم، أبلغ الأمير تميم الملك محمد السادس بدعم قطر الكامل للمغرب إذا تقدمت المملكة بترشيحها لتنظيم مونديال 2030، بحسب بيان للديوان الملكي.

وحصل الملف المغربي على 65 صوتا مقابل 134 للملف الثلاثي خلال انتخابات الجمعية العمومية لللاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لاختيار البلد الذي سيستضيف التظاهرة الكروية الأشهر في العالم.

تجدر الإشارة أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ولبنان والعراق صوتت لصالح الملف الثلاثي، بحسب نتائج التصويت التي أعلنها الفيفا، في حين فضلت باقي الدول العربية الأخرى دعم الملف المغربي.

وأعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ أكثر من مرة دعمه للملف المشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وقادت بلاده جهودا لإقناع دول العالم بالتصويت لصالح الملف المشترك بدلا من الملف المغربي.

المصدر : وكالة الأناضول

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟