رياضة الجزيرة



كاسياس عاد لرفع كأس العالم بعد أن حملها في مونديال 2010 (غيتي)

عرض حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس كأس العالم التي رفعها في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وذلك على أرض ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو الذي استضاف حفل الافتتاح قبل انطلاق المباراة الأولى بين روسيا والسعودية.

وشهد الحفل حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى جانب 15 زعيما أجنبيا، منهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان و8 رؤساء لجمهوريات سوفياتية سابقة، وكذلك زعماء من رواندا ولبنان وبنما ومسؤول رسمي من كوريا الشمالية.

ورحب الرئيس الروسي بالضيوف مؤكدا على أهمية ومكانة كأس العالم وكرة القدم، وواصفا المونديال بأنه "البطولة الرئيسية على وجه الكوكب".

وشهد الحفل نظاما وشكلا مختلفا قليلا عما كان عليه في بطولات كأس العالم الماضية، حيث ركز حفل اليوم على الفقرات الموسيقية، واستغرق أقل من 15دقيقة بمشاركة 800 فرد.

ورغم الاختلاف الضئيل في شكل الحفل عن النسخ الماضية للمونديال، لم يطرأ أي تغيير على الموضوع الأساسي المتمثل في الاحتفاء بكرة القدم وبالبلد المضيف.

وأمام نحو 80 ألف مشجع في مدرجات الملعب ومئات الملايين من المشاهدين عبر شاشات التلفزيون في أنحاء العالم، شارك المطرب العالمي روبي ويليامز والمغنية الروسية آيدا جاريفولينا في إحياء العرض الموسيقي أثناء الحفل.

وظهر على أرض الملعب 32 زوجا يحمل كل زوج اسم وعلم إحدى الدول التي تشارك منتخباتها في هذه النسخة من المونديال، كما بدأ 211 طفلا من برنامج "كرة القدم للصداقة" في التلويح بالأعلام من المدرجات.

وحملت إحدى المشاركات كرة البطولة الرسمية "أديداس تيلستار 18" إلى أرض الملعب، وهي الكرة التي عادت في 3 يونيو/حزيران من رحلة فضائية بدأتها في 4 مارس/آذار الماضي عندما أرسلت إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضاء روسية.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟