النيران الصديقة تقود الأخضر للفوز على البحرين بثلاثية

Saudi player Saeed al-Mowalad (L) and Bahrain's Sayed Dhiya fight for the ball during their Gulf Cup Group A football match at the King Fahad International Stadium in Riyadh on November 16, 2014. AFP PHOTO/FAYEZ NURELDINE
المنتخب السعودي رفع رصيده إلى أربع نقاط بعد هذا الفوز (الفرنسية/غيتي)

بث المنتخب السعودي لكرة القدم الحياة في بطولة كأس الخليج الثانية والعشرين التي تستضيفها بلاده حاليا، وكشر عن أنيابه بثلاثة أهداف نظيفة في شباك المنتخب البحريني خلال مباراتهما اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله ناصر الشمراني في الدقيقة 26، ثم عزز الدفاع البحريني فوز المنتخب السعودي بهدفين في الشوط الثاني عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، حيث سجل عبد الله الهزاع ومحمد حسين الهدفين الثاني والثالث، لتمنح النيران الصديقة المنتخب السعودي هذا الفوز الكبير وتضعف من آمال الأحمر البحريني في التأهل إلى المربع الذهبي.

واستعاد الأخضر السعودي بعض اتزانه ورد عمليا على الانتقادات التي وجهت إليه بعد التعادل مع المنتخب القطري 1-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة، وأكد قدرته على الدخول في منافسة قوية على اللقب بعدما استغل حالة الاهتزاز التي يعاني منها الأحمر البحريني، وانقض عليه بثلاثية نظيفة ينتظر أن تحقق العديد من المكاسب.

ولن تكون مكاسب الأخضر قاصرة على النقاط الثلاث التي وضعته منفردا على قمة المجموعة برصيد أربع نقاط مقابل نقطتين لكل من قطر واليمن ونقطة واحدة للبحرين، وإنما عزز هذا الفوز من معنويات المنتخب السعودي قبل مواجهة نظيره اليمني في ختام مباريات المجموعة يوم الأربعاء المقبل.

كما ينتظر أن يبث هذا الفوز الروح في مدرجات البطولة بعدما شهدت حضورا جماهيريا متواضعا في المباريات التي أقيمت حتى الآن من البطولة الحالية والتي شهدت اليوم الفوز الثاني فقط مقابل أربعة تعادلات.

في المقابل ومن أجل التأهل، يحتاج "الأحمر" إلى الفوز على المنتخب القطري يوم الأربعاء القادم بشرط عدم فوز المنتخب اليمني على نظيره السعودي.

المصدر : الألمانية