اليمن يخطف نقطة ثانية بإجباره قطر على التعادل

Yemeni goalkeeper Mohammed Ayash (C) vies for the ball against Qatar's Meshaal Abdulla (L) during their Gulf Cup Group A football match at the King Fahad International Stadium in Riyadh on November 16, 2014. AFP PHOTO/ FAYEZ NURELDINE
منتخب قطر حصد نقطته الثانية بعد هذا التعادل (الفرنسية/غيتي)

أجبر منتخب اليمن لكرة القدم نظيره القطري على التعادل السلبي اليوم الأحد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة "خليجي 22".

وحصد المنتخب نقطته الثانية في البطولة حتى الآن بعد أن كان انتزع التعادل من البحرين في المباراة الأولى بالنتيجة ذاتها.

كما رفع منتخب قطر رصيده إلى نقطتين، بعد التعادل في الجولة الأولى مع السعودية 1-1.

ودفع مدرب قطر -الجزائري جمال بلماضي- بخوخي بو علام أساسيا اليوم بدلا من المهاجم عبد القادر إلياس خلافا للمباراة الأولى حين دفع به في الشوط الثاني.

وجاء الشوط الأول متواضع المستوى من الطرفين ولم يشهد فرصا كثيرة على المرميين برغم السيطرة النسبية للمنتخب القطري الذي افتقد التمريرات الدقيقة والهجمات المنسقة التي قدمها أمام السعودية في مباراة الافتتاح.

في المقابل غلب الحماس على أداء لاعبي اليمن على حساب التنظيم خصوصا في الهجوم، إذ كان أداؤهم الدفاعي جيدا إلى حد ما لأنه لم يختبر بشكل جيد.

وضغط المنتخب القطري منذ بداية الشوط الثاني باحثا عن التسجيل، وكانت محاولة لماجد محمد حين استقبل كرة وسددها قوية فوق المرمى (56).

وغابت الهجمات القطرية نتيجة الضغط اليمني على حامل الكرة، فمرت الدقائق الأخيرة من دون خطورة تذكر باستثناء بعض المحاولات الخجولة.

المصدر : الفرنسية