الكلاسيكو في توقيت ملائم لآسيا وأميركا

Football Soccer - FC Barcelona v Real Madrid - La Liga - Camp Nou, Barcelona - 2/4/16 General view as the players officials and fans observe a minutes silence in memory of Johan Cruyff before the match Reuters / Juan Medina Livepic EDITORIAL USE ONLY.
لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة هو الأكثر متابعة في العالم (رويترز)

أعلن رئيس الرابطة الإسبانية خافيير تيباس أن مباراة كلاسيكو كرة القدم العالمية الأولى لهذا الموسم بين برشلونة وريال مدريد ستقام في 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل في الساعة الثالثة والربع ظهرا بتوقيت غرينيتش، تماشيا مع السوقين الآسيوي والأميركي.

وقال تيباس في مقابلة مع إذاعة كادينا سير الإسبانية مساء أمس الثلاثاء "ستكون المباراة السبت الساعة الرابعة والربع بعد الظهر"، بالتوقيت المحلي.

وأضاف تيباس الذي انتخب الثلاثاء مرة ثانية لولاية مدتها أربع سنوات على رأس الرابطة "هناك ثلاث مناطق زمنية ملائمة: الواحدة ظهرا والرابعة والربع والسادسة والنصف. الفارق سبع ساعات مع آسيا، وخوض المباراة السادسة والنصف سيكون متأخرا، بينما الواحدة ظهرا مبكرة جدا للسوق الأميركي".

وأكد أن توقيت الرابعة والربع ظهرا قد اعتمد رغم عدم ملائمته السوق البريطاني.

وتعتبر مباراة برشلونة وريال مدريد الكلاسيكو الأكثر مشاهدة في العالم مع نحو ستمئة مليون متابع، وتجمع الناديين الأكثر ربحا في العالم.

المصدر : الفرنسية