رحلة محفوفة بالمخاطر للريال واختبار سهل لبرشلونة

Football Soccer - Spanish Liga Santander - Real Madrid v Athletic Bilbao- Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain 23/10/16. Real Madrid's Karim Benzema celebrates his goal with teammates. REUTERS/Andrea Comas
ريال مدريد استعاد صدارة الدوري الإسباني (رويترز)
تنتظر ريال مدريد المتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر إلى شمال البلاد -وتحديدا إلى فيتوريا غاستيث بإقليم الباسك- لمواجهة ألافيس، بينما يخوض غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب اختبارا سهلا أمام ضيفه غرناطة في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستعاد ريال مدريد الصدارة في المرحلة الماضية بفوزه الصعب على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1، وخسارة شريكه السابق جاره أتلتيكو مدريد صفر-1 أمام مضيفه إشبيلية الذي انتزع المركز الثاني بفارق نقطة خلف النادي الملكي، بينما ارتقى برشلونة إلى المركز الثالث عقب فوزه الثمين على مضيفه فالنسيا 3-2، وحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن الصدارة.

ويمني ريال مدريد النفس بمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات، للاحتفاظ بالصدارة في سعيه إلى التتويج بلقب المسابقة الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.

لكن مهمة النادي الملكي لن تكون سهلة في مواجهة ألافيس الذي أسقط برشلونة في كامب نو في المرحلة الثالثة، كما أن أصحاب الأرض متعطشون للفوز الثالث لهم هذا الموسم والأول في المباريات الثلاث الأخيرة.

بالإضافة إلى ذلك يجد ريال مدريد نفسه تحت الضغط، كون إشبيلية مرشح لانتزاع الصدارة مؤقتا لأنه يلعب قبله بثلاث ساعات مع مضيفه سبورتينغ خيخون في اختبار سهل.

ويسعى الريال إلى كسب النقاط الثلاث للاستمرار في سكة الانتصارات قبل أن يحل ضيفا على ليخيا وارسو البولندي الأربعاء المقبل، في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك مع اقتراب الدربي الساخن مع جاره أتلتيكو على ملعب فيسنتي كالديرون في 19 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

برشلونة ارتقى إلى المركز الثالث عقب فوزه على فالنسيا في المرحلة السابقة (رويترز)
برشلونة ارتقى إلى المركز الثالث عقب فوزه على فالنسيا في المرحلة السابقة (رويترز)

برشلونة وأتلتيكو
في المقابل لن يجد برشلونة أي صعوبة في تخطي عقبة ضيفه غرناطة صاحب المركز الأخير، والوحيد الذي لم يذق طعم الانتصار حتى الآن في الليغا.

واستعاد برشلونة توازنه بعد خسارته أمام سلتا فيغو وحقق فوزين متتاليين بقي بهما قريبا من ريال مدريد، وسيلعب مباراة السبت وتفكيره منصب على رحلة مانشستر الثلاثاء المقبل لمواجهة سيتي في الجولة الرابعة من المسابقة القارية العريقة، حيث يرصد التأهل المبكر إلى ثمن النهائي.

ويملك أتلتيكو مدريد فرصة ذهبية لاستعادة توازنه عقب خسارته أمام إشبيلية عندما يستضيف مالقة العاشر، وذلك قبل استضافته روستوف الروسي في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

المصدر : الفرنسية