أسباب تقرب البرازيلي كوتينيو من برشلونة

Britain Football Soccer - Liverpool v Watford - Premier League - Anfield - 6/11/16 Liverpool's Philippe Coutinho during the warm up before the match Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for
كوتينيو يقدم مستوى لافتا مع ليفربول ومنتخب البرازيل (رويترز)
يبدو أن المستوى الذي يقدمه البرازيلي فيليبي كوتينيو مع منتخب بلاده وفريقه ليفربول جعله محط أنظار فرق كبيرة في أوروبا على رأسها برشلونة الذي يلاحق اللاعب منذ مدة من أجل التعاقد معه.

وسجل كوتينيو هدفا رائعا في مرمى الأرجنتين ساهم في فوز "السيلسياو" على غريمه اللدود بثلاثية نظيفة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأوردت صحيفة "سبورت" الإسبانية المقربة من بطل الليغا خمسة أسباب تجعل اللاعب يتأقلم بسرعة في المدينة:

تعوده على برشلونة: كوتينيو عاش في برشلونة من يناير/كانون الثاني حتى مايو/أيار 2012 عندما أعاره إنتر ميلان إلى فريق إسبانيول، ويعرف المدينة جيدا وهذا ما سيجعل تجانسه مع الفريق الكتالوني يأتي سريعا.

مدافع صلب: ما يميز كوتينيو قدرته على تأدية الواجبات الدفاعية بشكل جديد وهذا ما ينقص رجال المدرب لويس إنريكي، ويشكل مع أندريس أنييستا وإيفان راكيتيتش ثلاثيا قويا في خط الوسط، ويغطي المساحات التي يعاني منها البلوغرانا في خط الوسط.

نيمار (وسط) وكوتينيو (يسار) تجمعهما صداقة داخل الملعب وخارجه (الأوروبية)
نيمار (وسط) وكوتينيو (يسار) تجمعهما صداقة داخل الملعب وخارجه (الأوروبية)

علاقته بنيمار: كوتينيو ونيمار يعرفان بعضهما منذ 2008 عندما كانا يلعبان لمنتخب "السامبا" تحت 15 عاما، وهما صديقان داخل الملعب وخارجه.

صداقته مع سواريز: الأوروغوياني لويس سواريز صديق كوتينيو المقرب مذ كانا يلعبان في ليفربول، وتطورت صداقتهما خارج الملعب، ولهذا فإن علاقته بالثلاثي "أم أس أن" ستنعكس على أداء الفريق في الملعب.

فلسفة برشلونة: البرازيلي يملك التقنيات والمهارات التي تنسجم مع فلسفة "البلوغرانا" الهجومية، فاللاعب البالغ من العمر 24 عاما ما زال لديه الكثير ليقدمه في عالم المستديرة الساحرة وبرشلونة قد يكون المكان الأنسب لذلك.

المصدر : الصحافة الإسبانية