صدارة الريال مهددة بمدريد وبرشلونة يتربص

Football Soccer - Real Madrid v Atletico Madrid - Spanish Liga BBVA - Santiago Bernabeu stadium, Madrid, Spain - 27/2/16 Real Madrid's coach Zinedine Zidane reacts next to Atletico Madrid's coach Diego "Cholo" Simeone . REUTERS/Sergio Perez
زيدان وسيميوني وصراع تكتيكي مرتقب على زعامة مدريد (رويترز)

سيكون ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد مسرحا للديربي الناري بين الجارين اللدودين أتلتيكو مدريد وريال مدريد في قمة المرحلة الـ12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويكتسب الديربي أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين؛ فريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان يسعى للبقاء في الصدارة والحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في الدوري منذ سقوطه أمام رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني (1-صفر) في 27 فبراير/شباط الماضي في سانتياغو برنابيو.

في المقابل، يسعى أتلتيكو مدريد للثأر من جاره الذي حرمه مرتين من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وشكّل ريال مدريد عقدة لأتلتيكو مدريد في المسابقة القارية في الأعوام الثلاثة الأخيرة، لكن الريال لم يفز على جاره في فيسنتي كالديرون منذ 27 أبريل/نيسان 2013 عندما تغلب عليه (2-1) في المرحلة الـ33.

ولن تكون مهمة رفاق القائد العائد سيرخيو راموس سهلة في ظل معاناة الفريق من غياب عدد من لاعبيه المؤثرين للإصابة، وفي مقدمتهم متوسطا الميدان توني كروي وكاسيميرو والمهاجم ألفارو موراتا، بينما تحوم الشكوك حول لحاق كريم بنزيمة وماتيو كوفاسيتش بالمباراة بسبب الإصابة.

ويمني أتلتيكو مدريد الرابع النفس بضرب عصفورين بحجر واحد؛ وذلك عبر الثأر من الغريم التقليدي وتقليص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط، لكنه أيضا يعاني من الإصابات، خاصة نجمه وهدافه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تعرض لكدمة قوية خلال مباراة منتخب بلاده ضد السويد الجمعة الماضي في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018.

ويجد الفريقان نفسيهما أمام ضغط كبير؛ كون برشلونة يملك فرصة الانقضاض على الصدارة عندما يلاقي مالقة قبل انطلاق ديربي مدريد بأربع ساعات.

وعلى غرار ريال مدريد، يسعى برشلونة إلى فوزه الخامس على التوالي محليا أمام فريق يحتل المركز العاشر بنتائج متذبذبة ولم يحقق أي فوز خارج قواعده هذا الموسم ، لكن الفريق الكتالوني يتذكر جيدا مواجهة الفريقين على ملعب كامب نو الموسم قبل الماضي عندما فاجأه الفريق الأندلسي بفوز ثمين (1-صفر).

ويغيب عن برشلونة القائد أندريس أنييستا والمدافع أومتيتي بسبب الإصابة والهداف لويس سواريز بسبب الإيقاف، لكنه يملك الأسلحة اللازمة لحسم النتيجة وتشديد الخناق على غريمه التقليدي.

ويلعب السبت أيضا ديبورتيفو لاكورونيا مع إشبيلية، وأيبار مع سلتا فيغو، وتستكمل الجولة الأحد بلقاءات ألافيس مع إسبانيول، وفالنسيا مع غرناطة، وسبورتينغ خيخون مع ريال سوسييداد، وأتلتيك بلباو مع فياريال، وتختتم الاثنين المقبل بلقاء ليغانيس مع أوساسونا.

المصدر : وكالات