نيمار مهدد بالسجن عامين

(FILE) A file picture dated 02 February 2016 shows Barcelona's FC player Brazilian Neymar JR (R) arriving to the Audiencia Nacional court in Madrid, Spain. Neymar JR attended court in Madrid on 07 June 2016 to appear before the judge regarding the allegations of tax fraud in his transfer from Santos to FC Barcelona back in 2013. The General Attorney has demanded, 07 June 2016, to take Neymar and his father to trial.
صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة أثارت الكثير من التساؤلات (الأوروبية)

طلبت النيابة العامة الإسبانية اليوم الأربعاء سجن اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا لمدة عامين مع فرض غرامة مالية عليه قدرها 10 ملايين يورو بتهمة "الفساد" في صفقة انتقاله إلى برشلونة.

وطالب القاضي خوسيه بيرالس أيضا بعقوبة السجن خمس سنوات لرئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل وتغريم النادي 8.4 ملايين يورو، ودعا إلى إسقاط التهم عن الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو.

وبدأت القضية بعد شكوى من مجموعة استثمارية برازيلية تملك جزءا من حقوق انتقال نيمار، وتزعم أنها حصلت على أموال أقل مما كان يحق لها.

وتعرض برشلونة وسانتوس الفريق السابق لنيمار لانتقادات بعد الطريقة التي انتقل بها اللاعب في 2013.

وتركزت التحقيقات أيضا على مزاعم تتعلق بمحاولة برشلونة إخفاء عقد مبدئي سعى من خلاله الفريق لضم اللاعب قبلها بعامين في 2011.

ووافق برشلونة في وقت سابق على دفع 5.5 ملايين يورو إلى سلطات الضرائب الإسبانية فيما له صلة بهذه القضية، وأكد النادي في البداية أنه دفع 57.1 مليون يورو من أجل التعاقد مع نيمار قبل أن يعلن بعد ذلك أن القيمة اقتربت من مئة مليون يورو.

وبعد مسار قضائي طويل، قررت المحكمة العليا بإسبانيا في يوليو/تموز الماضي إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نيمار، معتبرة أنه لم يرتكب أي ذنب، لكن القضاء الإسباني أعاد فتح القضية من جديد في سبتمبر/أيلول بعد أن نجحت النيابة العامة في الاستئناف.

المصدر : وكالات