اختباران متباينان لمدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو

Soccer Football - Atletico Madrid v Real Madrid - La Liga - Vicente Calderon, Madrid, Spain - 19/11/16 Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates scoring their second goal with team mates Reuters / Javier Barbancho Livepic EDITORIAL USE ONLY.
ريال مدريد يطمح لمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية (رويترز)

يخوض ريال مدريد مواجهة أسهل بكثير من غريمه التقليدي برشلونة في الجولة الـ13 للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، وذلك قبل أسبوع من المواجهة المرتقبة بينهما في كلاسيكو الكرة العالمية.

ويستقبل الريال على ملعبه نادي سبورتينغ خيخون في مباراة تعتبر بمثابة النزهة للفريق الملكي في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين.

ويسعى النادي الملكي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لمواصلة نتائجه الإيجابية والحفاظ على صدارة المسابقة، وإبقاء سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ31 على التوالي في كافة المسابقات.

ويعاني الريال في لقاء السبت من غياب الويلزي غاريث بيل بسبب إجرائه عملية جراحية الثلاثاء المقبل، إضافة إلى الألماني توني كروس والإسباني ألفارو موراتا.

في المقابل، يبحث سبورتينغ خيخون -صاحب المركز الـ18 برصيد تسع نقاط- عن تحقيق انتصاره الثالث هذا الموسم، وتفجير مفاجأة من العيار الثقيل.

من جانب آخر، يحل برشلونة -صاحب المركز الثاني برصيد 26 نقطة- ضيفا على ريال سوسيداد صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

ويجد برشلونة نفسه في ملعب "أنويتا" الذي لطالما عانى فيه، إذ سقط فيه أثناء زياراته الأربع الأخيرة في الدوري، ولم يخرج فائزا هناك منذ 5 مايو/أيار2007.

ويدرك المدرب لويس إنريكي أن الخطأ ممنوع أمام سوسيداد، خصوصا بعد النقطتين اللتين أهدرهما فريقه في المرحلة الماضية حين تعادل على ملعبه سلبيا أمام ملقا.

وسيكون إشبيلية الذي سيستضيف فالنسيا متربصا لأي تعثر من برشلونة من أجل إزاحته عن الوصافة كونه لا يتخلف عن النادي الكاتالوني سوى بنقطتين.

لكن النادي الأندلسي نفسه يواجه تهديدا من ثلاثة فرق، إذ يتقدم بفارق نقطتين عن فياريال وريال سوسيداد وثلاث عن أتلتيكو مدريد.

ويتواجه فياريال مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، فيما يسعى أتلتيكو مدريد إلى تناسي الهزيمة القاسية التي مني بها في المرحلة الماضية أمام جاره اللدود ريال عندما يحل ضيفا على أوساسونا.

وفي المباريات الأخرى يلعب أيبار مع ريال بيتيس، وملقا مع ديبورتيفو لاكورونيا، وإسبانيول مع ليغانيس، وسلتا فيغو مع غرناطة، ولاس بالماس مع أتلتيك بلباو.

المصدر : وكالات