ثنائية رونالدو تبقي الريال في الصدارة

Football Socer - Real Madrid v Sporting Gijon - Spanish La Liga Santander - Santiago Bernabeu Stadium, Madrid, Spain - 26/11/16. Real Madrid's Cristiano Ronaldo celebrates his second goal. REUTERS/Susana Vera
رونالدو سجل اليوم السبت هدفه العاشر وارتقى لصدارة هدافي الليغا (رويترز)

سجل كريستيانو رونالدو ثنائية وأهدى ريال مدريد فوزا صعبا على سبورتينغ خيخون (2-1) ليعزز النادي الملكي موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم قبل أسبوع من مباراة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو وأمام مدرجات ممتلئة لعب ريال مدريد بصفوف ناقصة، حيث غاب عنه بعض الأساسيين، خصوصا الجناح الويلزي غاريث بايل والمدافع الفرنسي رافايل فاران والمهاجم ألفارو موراتا ومتوسط الميدان توني كروس.

وكادت شباك ريال مدريد تهتز في وقت مبكر قبل أن يحصل لوكاس فاسكز على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة انبرى لها رونالدو بنجاح.

واستمر ضغط أصحاب الأرض، وأضاف رونالدو الهدف الثاني على إثر عرضية عالية رفعها ناتشو من الجهة اليسرى قابلها البرتغالي برأسه في الدقيقة الـ18، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين.

وهدأ ريال بعد الهدفين فتحسن أداء سبورتينغ خيخون وأرهق لاعبه البرازيلي دوغلاس المعار من برشلونة قلبي الدفاع سيرخيو راموس والبرتغالي بيبي.

ومرر لاعب وسط ريال الكرواتي لوكا مودريتش كرة بشكل خاطئ في وسط الملعب ووصلت إلى إيسما لوبيز في الجهة اليسرى عكسها عرضية وتابعها كارلوس كارمونا بطريقة رائعة على يسار الحارس كيلور نافاس في الدقيقة الـ35.

وفي الشوط الثاني حاول كلا الفريقين زيادة غلتهما رغم الأمطار الغزيرة، وسنحت لكل منهما عدة فرص لكن خيخون كان الطرف الأفضل حتى الدقائق الخمس الأخيرة وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الـ78 تسبب بها ناتشو، لكن الكرواتي دويي كوب أهدرها.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 33 نقطة وابتعد سبع نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يلعب غدا الأحد في ضيافة ريال سوسيداد.

وهي المباراة الـ31 التي لم يتعرض فيها فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للهزيمة منذ أبريل/نيسان الماضي وبات على بعد ثلاث مباريات لمعادلة الرقم القياسي السابق الذي حققه تحت إشراف الهولندي ليو بينهاكر (1988-1989).

لكن الرقم القياسي في إسبانيا يبقى بحوزة غريمه برشلونة بقيادة مدربه الحالي ولاعبه السابق لويس إنريكي (39 مباراة دون هزيمة).

وفي مباراة أخرى انتزع ملقا فوزا صعبا على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا (4-3). ورفع ملقا رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد ديبورتيفو الذي يكافح للابتعاد عن المراكز الأخيرة عند عشر نقاط في المركز الـ17.

undefined
 
undefined
  

undefined

 

المصدر : وكالات