برشلونة يهزم أتلتيكو مدريد وينفرد بالصدارة

SB2694 - Barcelona, -, SPAIN : Barcelona's Uruguayan forward Luis Suarez (R) celebrates after scoring past Barcelona's Argentinian forward Lionel Messi (L) and Barcelona's Brazilian forward Neymar (C) during the Spanish league football match FC Barcelona vs Club Atletico de Madrid at the Camp Nou stadium in Barcelona on January 30, 2016. AFP PHOTO/ PAU BARRENA
برشلونة رفع رصيده إلى 51 نقطة وانفرد بالصدارة (الفرنسية)

واصل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز شباك أتلتيكو مدريد ليقود برشلونة إلى فوز ثمين 2-1 في مباراة قمة مثيرة السبت في افتتاح مباريات المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وانفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والـ16 هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام يوم 17 فبراير/شباط المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد الأتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني، بعد أيام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو.

وأشعل الأتلتيكو المباراة مبكرا بتسجيل هدف التقدم عير كوكي في الدقيقة العاشرة، ليكون الهدف الثالث للاعب في المسابقة هذا الموسم.

ولكن رد برشلونة جاء قاسيا حيث سجل المهاجمان الأرجنتيني ميسي والأورغوياني لويس سواريز هدفين متتاليين في الدقيقتين 30 و38، لينهي الشوط الأول لصالحه 2-1.

ورفع سواريز رصيده إلى 19 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، كما أصبح رصيد ميسي 12 هدفا.

كما شهدت الدقيقة 44 طرد فيليبي لويس مدافع الأتلتيكو للخشونة مع ميسي، قبل أن يطرد الحكم اللاعب الأورغوياني دييغو غودين مدافع الأتلتيكو في الدقيقة 65 لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب تدخل عنيف مع مواطنه سواريز في كل من الإنذارين، لينهي الأتلتيكو المباراة بتسعة لاعبين فقط.

 فياريال رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع (الفرنسية)
 فياريال رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع (الفرنسية)

فوز فياريال
وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة بهدف وحيد سجله برونو سوريانو ليدو في الدقيقة 55 من ركلة جزاء على ملعب "المادريغال".

ورفع فياريال رصيده إلى 44 نقطة بفارق الأهداف خلف ريال مدريد الذي يستضيف إسبانيول الأحد، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 20 نقطة في المركز الـ16.

وعلى ملعبه، سقط خيتافي أمام ضيفه أتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله إينياكي وليامس من متابعة رأسية (24).

وارتفع رصيد بلباو إلى 34 نقطة وتقدم إلى المركز الخامس مؤقتا بفارق الأهداف أمام سلتا فيغو الذي يحل ضيفا على لاس بالماس الأحد.

في المقابل توقف رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز الـ11.

وفشل إيبار في اقتناص المركز الخامس بسقوطه على أرضه أمام ملقا بهدف لبورخا (90+4) مقابل هدفين لخوانبي (45) والبديل البارغوياني روكي سانتا كروز (90+1).

وتجمد رصيد إيبار السابع عند 33 نقطة مقابل 27 لملقا الذي صار عاشرا.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة   51 نقطة من 21 مباراة.
2- أتلتيكو مدريد 48 من 22
3- ريال مدريد  44 من 21
4- فياريال 44     من 22
5- أتلتيك بلباو 34 من 22.
سلتا فيغو 34 من 21

المصدر : وكالات