أتلتيكو مدريد يفشل في استعادة صدارة الليغا

Atletico Madrid's French striker Antoine Griezmann (R) fights for the ball with Sevilla FC's players during their Primera Division soccer match played at Vicente Calderon stadium in Madrid, Spain on 24 January 2016.
الأتلتيكو رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة بفارق الأهداف (الأوروبية)

تغلب إشبيلية على النقص العددي في صفوفه وأوقف الانتصارات المتتالية لأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم وحرمه من الانفراد بصدارة جدول المسابقة إثر تعادله السلبي معه اليوم الأحد في المرحلة الـ21 من المسابقة.

فعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد، سقط الأتلتيكو في فخ التعادل السلبي ليرفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف برشلونة حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

في المقابل رفع إشبيلية رصيده إلى 33 نقطة في المركز السابع.

وقدم الأتلتيكو مباراة قوية وسيطر على مجريات اللعب في معظم فترات اللقاء, لكنه فشل في هز الشباك أمام قوة وبسالة دفاع ضيفه إشبيلية رغم النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد فيكتور فيتولو في الدقيقة 61 لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب الخشونة.

‪(‬ أتلتيك بلباو رفع رصيده إلى 31 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن الأوروبية)
‪(‬ أتلتيك بلباو رفع رصيده إلى 31 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن الأوروبية)

فوز بلباو
وفي مباراة ثانية سجل أرتيز أدوريز هدفين ليقود أتلتيك بلباو إلى تحويل تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 5-2 على ضيفه إيبار في وقت سابق اليوم بنفس المرحلة.

واستعاد بلباو اتزانه بعد هزيمتين متتاليتين كانت ثانيتهما ثقيلة للغاية أمام برشلونة صفر-6. وحقق الفريق الفوز الأول له في آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد إيبار عند 33 نقطة في المركز السادس.

وتقدم إيبار بهدف مبكر سجله بورخا باستون في الدقيقة الرابعة، ورد بلباو بثلاثة أهداف في الشوط الأول من إحراز أدوريز وسابين ميرينو وإيمريك لابورت في الدقائق 12 و27 و40 لينهي الشوط الأول لصالحه 3-1.

وفي الشوط الثاني، جدد باستون آمال إيبار بتسجيل الهدف الثاني له وللفريق من ضربة جزاء في الدقيقة 50، لكن بلباو رد بهدفين أحرزهما أدوريز في الدقيقة 52 وماورو دوس سانتوس نجم إيبار عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 80.

وتعادل ديبورتيفو لاكورونيا مع ضيفه فالنسيا بهدف للوكاس إثر تمريرة بينية من لويس ألبرتو (27)، رافعا رصيده الشخصي إلى 13 هدفا، مقابل هدف لألفارو نيغريدو من متابعة رأسية (90+3).
وصار رصيد ديبورتيفو 30 نقطة في المركز التاسع مقابل 26 لفالنسيا العاشر.

ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 48 نقطة من 20 مباراة.
2- أتلتيكو مدريد  48 من 21
3- ريال مدريد  43 من 20
4- فياريال 41 من 21
5- سلتا فيغو 34 من 21.

المصدر : وكالات