برشلونة يبتعد بالصدارة وأتلتيكو يعزز وصافته

FC Barcelona's Brazilian striker Neymar (2-L) celebrates with teammates, Uruguayan Luis Suarez (L) and Argentinian Lionel Messi (2-R) after scoring the 3-0 lead against Real Sociedad's Argentinian goalkeeper Geronimo Rulli (R) during the Spanish Primera Division soccer match between FC Barcelona and Real Sociedad at Camp Nou in Barcelona, northeastern Spain, 28 November 2015.
الثلاثي سواريز ونيمار وميسي (من اليسار) رفع رصيده التهديفي هذا العام إلى 125 هدفا في مختلف البطولات (الأوروبية)

حقق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب فوزا صريحا على ضيفه ريال سوسييداد 4-صفر السبت في المرحلة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعبه نوكامب حقق برشلونة فوزه الـ11 مقابل هزيمتين منتشيا بانتصاريه الكبيرين خلال أسبوع، الأول على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الأخير 4-صفر بالبطولة المحلية، والثاني على روما الإيطالي 6-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

ورفع برشلونة رصيده إلى 33 نقطة وابتعد سبع نقاط مؤقتا عن أتلتيكو مدريد الذي يستقبل إسبانيول في وقت لاحق من مساء اليوم، فيما توقف رصيد ريال سوسييداد الـ14 عند 12 نقطة.

وواصل النجمان نيمار دا سيلفا ولويس سواريز ممارسة هوايتهما في هز الشباك بعدما سجلا الهدفين الأول والثاني لبرشلونة بالدقيقتين الـ22 والـ41 من صناعة الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش.

وفي الشوط الثاني عاد نيمار للتسجيل مجددا بعدما أضاف الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الـ53 من متابعة لتمريرة الفرنسي جيريمي ماثيو ليعزز بذلك صدارته لقائمة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفا، متفوقا بفارق هدفين على سواريز أقرب ملاحقيه.

واختتم ميسي مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف الرابع لبرشلونة بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع ثلاثي برشلونة اللاتيني المكون من ميسي وسواريز ونيمار رصيده التهديفي هذا العام إلى 125 هدفا في مختلف البطولات بواقع 44 هدفا لميسي و41 لنيمار وأربعين لسواريز ليثبت أنه الأقوى هجوميا في إسبانيا عام 2015.

‪(الفرنسية)‬  أتلتيكو رفع رصيده إلى 29 نقطة معززا موقعه في المركز الثاني (الفرنسية)
‪(الفرنسية)‬  أتلتيكو رفع رصيده إلى 29 نقطة معززا موقعه في المركز الثاني (الفرنسية)

فوز أتلتيكو
وعلى ملعب فيسنتي كالديرون واصل أتلتيكو مدريد مطاردته لبرشلونة بعدما حافظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن الفريق الكتالوني عقب فوزه الثمين 1-صفر على ضيفه إسبانيول.

ويدين أتلتيكو بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة.

ورفع أتلتيكو رصيده بهذا الفوز إلى 29 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 16 نقطة في المركز الـ11 مؤقتا.

يذكر أن هذا هو الفوز الثالث على التوالي لأتلتيكو في المسابقة، والخامس خلال مبارياته الست الأخيرة مقابل تعادل وحيد. 

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 33 نقطة من 13 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 29 من 13

3- ريال مدريد 24 من 12

4- فياريال 21 من 12

5- سلتا فيغو 21 من 12

المصدر : وكالات