أتليتكو مدريد يتعادل مع الريال ويحرمه الريادة

Atletico Madrid's Luciano Vietto (2nd R) celebrates after scoring a goal during their Spanish first division derby soccer match against Real Madrid at the Vicente Calderon stadium in Madrid, Spain, October 4, 2015. REUTERS/Sergio Perez
أتليتكو مدريد خطف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة (رويترز)

استعصى ديربي العاصمة الإسبانية مدريد على النادي الملكي مجددا، وانتزع أتليتكو مدريد تعادلا ثمينا (1-1) من جاره وضيفه ريال مدريد الأحد في ختام مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون بمدريد، أنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الدولي الفرنسي كريم بن زيمة في الدقيقة التاسعة، وأهدر مواطنه أنطوان غريزمان فرصة التعادل للأتليتكو عندما أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 22 والتي تصدى لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.
 
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الأتليتكو وأهدر الفريق العديد من الفرص السهلة، ولكن البديل لوسيانو فيتو كافأ مدربه دييغو سيميوني وسجل هدف التعادل الثمين للفريق في الدقيقة 83، ليحرم الريال من الفوز ويمنعه من اعتلاء قمة جدول المسابقة.

ورفع الريال رصيده إلى 15 نقطة وتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف أمام سلتا فيغو وبرشلونة وبفارق نقطة واحدة خلف فياريال المتصدر، بينما رفع الأتليتكو رصيده إلى 13 نقطة وظل في المركز الخامس.

وهذه هي مباراة الديربي الخامسة على التوالي في الدوري الإسباني التي يفشل الريال في الفوز بها حيث كان التعادل في هذه المباراة الثاني مقابل ثلاثة انتصارات للأتليتكو.

وفي وقت سابق، استعاد أتلتيك بلباو نغمة الانتصارات وتغلب على فالنسيا (3-1)، كما فاز ريال بيتيس على رايو فاليكانو (2-صفر) وليفانتي على فياريال (1-صفر).

المصدر : وكالات