خيخون يوجه ضربة موجعة لآمال أتلتيكو بالدوري

Sporting Gijon's Paraguayan striker Antonio Sanabria (2-R) celebrates with teammates after scoring the 1-1 equalizer against Atletico Madrid during the Spanish Liga Primera Division soccer match played at El Molinon stadium in Gijon, northern Spain, 19 March 2016.
سبورتينغ خيخون رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز 17 (الأوروبية)

تقلصت كثيرا آمال أتلتيكو مدريد في اللحاق ببرشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما خسر أمام مضيفه سبورتينغ خيخون 1-2 السبت في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وتجمد رصيد أتلتيكو عند 67 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف برشلونة الذي يحل ضيفا على فياريال الأحد في المرحلة نفسها، بينما ارتفع رصيد خيخون إلى 27 نقطة في المركز 17.

وبدا الإجهاد على لاعبي أتلتيكو بعد خوض مباراة امتدت لوقت إضافي أمام آيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وافتتح أنطوان غريزمان التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 29 من ضربة حرة، لكن سبورتينغ خيخون فرض سيطرته على المباراة بعدها.

وأدرك اللاعب الشاب أنتونيو سانابريا التعادل لخيخون قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة.

وتلقى أتلتيكو صدمة بعدها بخروج خوسيه جومينيز مصابا ليلعب الفريق بعشرة لاعبين فقط. واستغل خيخون الفرصة وحسم المباراة لصالحه بهدف سجله كارلوسكاسترو إثر تمريرة من ألبرتو لورا في الدقيقة 89.

كما افتقد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدافع الأوروغوياني دييغو غودين لإصابته بتمزق عضلي في الفخذ اليمنى.

وكان أتلتيكو مدريد تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تخطى بصعوبة كبيرة وبركلات الترجيح آيندهوفن الهولندي 8-7 الثلاثاء، فقد تعادلا سلبا في الذهاب والإياب، ثم أوقعته القرعة في مواجهة برشلونة.

وصعد لاس بالماس إلى المركز 14 برصيد 33 نقطة، بعدما تغلب على مضيفه سوسييداد بهدف وحيد سجله ويليان خوسي دي سيلفا في الدقيقة 39.

وتعادل غرناطة مع رايو فايكانو 2-2 ليرفع الأول رصيده إلى 28 نقطة في المركز 17 بفارق الأهداف فقط خلف فايكانو صاحب المركز 16.

وقفز ديبورتيفو لاكورونا إلى المركز العاشر برصيد 36 نقطة إثر فوزه 2-1 على ليفانتي الذي ظل في المركز العشرين الأخير برصيد 24 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 75 نقطة من 29 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 67 من 30

3- ريال مدريد 63 من 29

4- فياريال 53 من 29

5- إشبيلية 48 من 29

المصدر : وكالات