دربي مدريد.. مواجهة خاصة بين زيدان وسيميوني

كومبو لزيدان وسميوني (وكالات)
الدربي المدريدي سيحمل مواجهة خاصة بين سيميوني (يمين) وزيدان (وكالات)

تتجه الأنظار إلى قمة المرحلة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم حيث يلتقي غدا قطبا مدينة مدريد الريال وأتلتيكو، وتدور مواجهة خاصة بين مدرب الأول الفرنسي زين الدين زيدان، ومدرب الثاني الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وتكتسب هذه المباراة أهميتها -حسب صحيفة الماركا الإسبانية-من أنها بين صاحبي المركزين الثاني (أتلتيكو) والثالث (الريال)، إضافة إلى أن مدربي الفريقين اللذين كانا نجمين يتمتعان بتاريخ حافل في عالم اللعبة يعتمدان أسلوبين متناقضين تماما في اللعب، فقد كانا، لاعبين، مختلفين، فالفرنسي كان موهوبا وأنيقا في الملعب، بينما كان الأرجنتيني أفضل مثال للغضب والحماس والالتزام في آن.

في التدريب، لا يزال زيدان في بداية مسيرته ويعتمد أسلوب (4-3-3) مع الاحتفاظ بالكرة قدر الإمكان. أما سيميوني الذي يدرب أتلتيكو منذ 2011 فلديه أسلوب خاص، وأنشأ فريقا يعشق المنافسة ومواجهة الكبار.

ويجمع زيدان وسيميوني عدة أمور، فزيدان لعب مع "الميرينغي" خمس سنوات، وترك بصمة كبيرة مع الفريق، وقاده لعدة ألقاب رغم أنه التحق بالفريق بعمر الـ29.

أيضا لعب سيميوني مع "لوس روخيبلانكوس" خمس سنوات، ولكن على فترات منفصلة، وكان ضمن الفريق الذي حقق ثنائية أسطورية لأتلتيكو في موسم 1995-1996.

المصدر : الصحافة الإسبانية