برشلونة يهزم إسبانيول ويعزز صدارته بالدوري

BARCELONA, SPAIN - APRIL 25: Lionel Messi of FC Barcelona celebrates with his teammate Neymar of FC Barcelona after scoring his team's second goal during the La Liga match between RCD Espanyol and FC Barcelona at Cornella-El Prat Stadium on April 25, 2015 in Barcelona, Spain.
ميسي ونيمار سجلا هدفي برشلونة في مرمى إسبانيول (غيتي)

تغلب برشلونة على النقص العددي في صفوفه وانتزع فوزا غاليا 2-صفر على مضيفه إسبانيول اليوم السبت في المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم ليواصل الفريق تقدمه بثبات في رحلة استعادة لقب البطولة.

وكان البرازيلي نيمار أول زائر لشباك أصحاب الأرض بعد تمريرة من جوردي ألبا من الجهة اليسرى، وبعد أن ترك له الأوروغوياني لويس سواريز الكرة العرضية وقفز فوقها كونه في موقف أفضل للتسجيل فتابعها بيمناه إلى قلب المرمى (17)، رافعا رصيده الشخصي إلى 19 هدفا في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.

وأرسل سواريز بدور صانع الألعاب كرة متقنة إلى ليونيل ميسي الذي سجل هدفه رقم 401 مع الفريق الكتالوني، و36 في البطولة الحالية في الدقيقة (25)، لكنه لا يزال على بعد ثلاثة أهداف من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد متصدر لائحة الهدافين برصيد 39 هدفا.

وتلقى برشلونة ضربة كبيرة بخروج جوردي ألبا بالبطاقة الحمراء بعدما وجه كلمات غير لائقة لحكم اللقاء ماتيو لاهور احتجاجا على قراره، فخفت وتيرة الأداء وخف بالتالي العطاء فبقيت النتيجة على حالها.

ورفع برشلونة رصيده إلى 81 نقطة وتقدم بفارق خمس نقاط على غريمه ريال مدريد الذي يلعب غدا في ضيافة سلتا فيغو، بينما توقف رصيد إسبانيول العاشر عند 42 نقطة.

undefined

فوز أتلتيكو
وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد، واصل الفرنسي أنطوان غريزمان تألقه في الدوري الإسباني وممارسة هوايته في هز الشباك، وسجل هدفين ليقود أتلتيكو مدريد إلى الفوز الكبير 3-صفر على إلتشي، ليعوض الفريق بهذا الفوز جماهيره عن الخروج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بالهزيمة صفر-1 أمام ريال مدريد الأربعاء الماضي.

وسجل غريزمان هدفيه في الدقيقتين 55 و77، بينما أحرز زميله راؤول غارسيا الهدف الآخر للفريق في الدقيقة 63 ليحقق الفريق الفوز الثمين في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط فقط خلف الريال، وبفارق سبع نقاط أمام فالنسيا، حيث حقق الفريق الفوز الخامس في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد إلتشي عند 34 نقطة في المركز الـ14 بعدما بهذه الهزيمة عقب انتصارين متتاليين في المسابقة.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 81 نقطة من 33 مباراة
2- ريال مدريد 76 من 32
3- أتلتيكو مدريد 72 من 33
4- فالنسيا 65 من 32
5- إشبيلية 62 من 31

المصدر : وكالات