بيل ورونالدو.. رهان أنشيلوتي وجماهير الريال بالكلاسيكو

MADRID, SPAIN - JANUARY 07: Cristiano Ronaldo and Gareth Bale of Real Madrid get ready to kick off the ball after Club Atletico de Madrid scored their 2nd goal during the Copa del Rey Round of 16, First Leg match between Club Atletico de Madrid and Real Madrid at Vicente Calderon Stadium on January 7, 2015 in Madrid, Spain.
خلال 14 مباراة خاضها الريال خارج ملعبه في الدوري الإسباني هذا الموسم، سجل بيل ورونالدو مجتمعين 22 هدفا(غيتي)

"حتى أهز شباك برشلونة مجددا مثلما فعلت في مباراتنا السابقة بالموسم الحالي، أحتاج لبعض الحظ ولا أحتاج لشيء آخر". هكذا صرح المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة قبل مباراة القمة (الكلاسيكو) المقررة غدا الأحد بين فريقه ريال مدريد ومضيفه برشلونة في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة  القدم.

ورغم أهمية وجود بنزيمة في مركز رأس الحربة، يدرك كثيرون من أنصار الريال والمتابعين للدوري الإسباني أن مفتاح الفوز الذي يحتاجه الريال ليس بحوزة بنزيمة بقدر ما يوجد في جعبة زميليه البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل اللذين يتمتعان بفعالية أكبر أمام المرمى.

وقال بنزيمة، في تصريحات، لموقع النادي على الإنترنت، "نعلم أن هناك الكثير من الضغوط على الفريق. ولكن هذا يبدو أمرا عاديا لأنها مباراة كبيرة. كل لاعب يحب كرة القدم يرغب في المشاركة بهذه المباراة. سنستعد جيدا لهذه المباراة. سنستعد جميعا لنحقق الفوز في برشلونة. إذا دافعنا جيدا يمكننا تحقيق الفوز".

وأضاف "يمكننا تكرار النتيجة التي حققناها في الدور الأول بالموسم الحالي. نتمتع بحالة جيدة تمكننا من الفوز. حتى أهز شباك برشلونة مجددا مثلما فعلت في مباراتنا السابقة بالموسم الحالي، أحتاج لبعض الحظ ولا أحتاج لشيء آخر".

undefined

رونالدو وبيل
ورغم هذا، يظل أمل الريال معلقا على الثنائي بيل ورونالدو اللذين  يمثلان السلاح الأقوى لفريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال خاصة في المباريات التي يخوضها الفريق خارج ملعبه.

وخلال 14 مباراة خاضها الريال خارج ملعبه في الدوري الإسباني هذا الموسم، سجل بيل ورونالدو مجتمعين 22 هدفا للفريق من بين 42 هدفا سجلها اللاعبان في الموسم الحالي مما يعني أن قدرتهما على هز الشباك خارج ملعب الفريق يتساوى بشكل كبير مع نفس القدرة في المباريات التي يخوضها الفريق على ملعبه حيث سجلا حتى الآن عشرين هدفا في المباريات الـ13 التي خاضها الفريق على ملعبه بالمسابقة هذا الموسم.

ويحتل بيل ورونالدو الصدارة في قائمة أفضل الثنائيات تسجيلا خارج ملعب  الفريق على مستوى جميع فرق المسابقة حيث سجلا 22 هدفا مقابل 18 هدفا  سجلا الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا لبرشلونة في المباريات التي خاضها الفريق خارج ملعبه و11 هدفا سجلها الثنائي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي أنطوان غريزمان لأتلتيكو مدريد خارج  ملعب الفريق بالمسابقة هذا الموسم.

المصدر : الألمانية