برشلونة ينفرد بالمركز الثاني وفالنسيا رابعا

FC Barcelona's Lionel Messi of Argentina, second right, celebrates scoring his second and the fifth goal of the match against Athletic Bilbao with teammates during their La Liga soccer match, at San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, Sunday, Feb. 8, 2015. (AP Photo/Alvaro Barrientos)
برشلونة رفع رصيده إلى 53 نقطة بعد هذا الفوز (أسوشيتد برس/غيتي)

استغل برشلونة السقوط المدوي لمنافسه العنيد ريال مدريد في ديربي العاصمة وقلص الفارق بينهما في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى نقطة واحدة، بالفوز 5-2 على مضيفه أتلتيك بلباو يوم الأحد في المرحلة 22 من المسابقة. 

وانفرد برشلونة بالمركز الثاني رافعا رصيده إلى 53 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي سقط في فخ الهزيمة الثقيلة صفر-4 أمام جاره أتلتيكو مدريد أول أمس السبت في إطار المرحلة نفسها، حيث يتفوق برشلونة حاليا على أتلتيكو مدريد حامل اللقب بفارق ثلاث نقاط.

في المقابل تجمد رصيد بلباو عند 23 نقطة في المركز 13.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ليونيل ميسي ولويس سواريز في الدقيقتين 15 و26، ورد بلباو في الشوط  لثاني بهدف سجله ميكيل ريكو في الدقيقة 59.

ولكن برشلونة سجل هدفين آخرين عن طريق أوسكار دي ماركوس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 63، والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة 64، ثم رد أدوريز بهدف ثان لبلباو في الدقيقة 66، قبل أن يختتم بدرو رودريغيز التسجيل في اللقاء بالهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 86.

‪فالنسيا رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع‬ (الفرنسية/غيتي)
‪فالنسيا رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الرابع‬ (الفرنسية/غيتي)

فوز فالنسيا
وتغلب فالنسيا على مضيفه إسبانيول 2-1 ليرفع رصيده إلى 44 نقطة، مستعيدا بذلك المركز الرابع في جدول المسابقة بفارق نقطتين أمام إشبيلية، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 26 نقطة في المركز التاسع بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة.

ورفع خيتافي رصيده إلى 23 نقطة ليتقدم إلى المركز 14 بعدما حقق فوزه على إشبيلية 2-1.

بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 42 نقطة ليتراجع إلى المركز الخامس بعدما مني بهزيمته الثانية على التوالي في المسابقة.

ورفع ألميريا رصيده إلى 22 نقطة ليتقدم إلى المركز 15، بينما تجمد رصيد قرطبة عند 18 نقطة في المركز 18 (الثالث من آخر جدول المسابقة).

وأنهى قرطبة الشوط الأول لصالحه بهدف سجله فيدريكو كارتابيا في الدقيقة العاشرة، ورد ألميريا في الشوط الثاني بهدفين سجلهما البرازيلي ميشيل روخا في الدقيقتين 61 و66.

ترتيب فرق الصدارة:
1- ريال مدريد 54 نقطة من 22 مباراة

2- برشلونة 53 من 22

3- أتلتيكو مدريد 50 من 22

4- فالنسيا 44 من 22

5- إشبيلية 42 من 21

المصدر : وكالات