برشلونة يسقط أمام سوسييداد ويهدر صدارة الدوري

Real Sociedad's Xabier Prieto, right, celebrates a goal of his team against Barcelona, during their La Liga soccer match, at Anoeta stadium in San Sebastian, northern Spain, Sunday, Jan.4, 2015. (AP Photo/Alvaro Barrientos)
لاعبو ريال سوسييداد يحتفلون بالهدف الذي أحرزه مدافع برشلونة جوردي ألبا، خطأ في مرمى فريقه (أسوشيتد برس)

أهدر برشلونة فرصة القفز على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما خسر صفر-1 أمام مضيفه ريال سوسييداد الأحد في المرحلة 17 من المسابقة.

ورفض الفريق الكاتالوني هدية فالنسيا الذي ألحق الهزيمة بغريمه ريال مدريد 1-2، ليسقط في قبضة سوسييداد الذي حسم المباراة مبكرا بهدف نظيف أحرزه جوردي ألبا مدافع برشلونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية من المباراة.

ولم تفلح التغييرات التي أجراها المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي في الشوط الثاني بإشراك نجومه الكبار، ليخسر الفريق ثلاث نقاط غالية ويتلقى مثل الريال صدمة قوية في بداية مباريات الفريقين مطلع العام 2015.

وبذلك يتجمد رصيد برشلونة عند 38 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة خلف الريال الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

أما سوسييداد فحقق الفوز الأول له في آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة، ورفع رصيده إلى 18 نقطة، ليقفز إلى المركز 13 في جدول المسابقة.

المصدر : وكالات