برشلونة وريال يسعيان للعودة لسكة الانتصارات بالليغا

كومبو ميسي يمين ورونالدو (رويترز)
برشلونة والريال سقطا في فخ التعادل في المرحلة السابقة من الليغا (رويترز والجزيرة)

يتطلع كل من ريال مدريد وبرشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد سقوطهما الأربعاء الماضي في فخ التعادل في المرحلة الخامسة من المسابقة.

ولكن كلا الفريقين سيواجه اختبارا صعبا خارج ملعبه حيث يحل الريال اليوم السبت ضيفا على لاس بالماس وفي اليوم ذاته يستضيف سبورتنغ خيخون البرسا ضمن منافسات المرحلة السادسة من المسابقة.

وتوقع معظم الخبراء أن يحكم كلا الفريقين قبضته على نقاط الفوز في المباريات الأولى بالمسابقة، ولكن كليهما أهدر نقطتين ثمينتين في أمسية الأربعاء الماضي على ملعبه.

وسقط الريال في فخ التعادل 1-1 مع فياريال ليهدر أول نقطتين له في المسابقة هذا الموسم، بينما تخلى برشلونة عن تقدمه واكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه أتلتيكو مدريد، ليرتفع رصيد النقاط التي فقدها حامل اللقب حتى الآن إلى خمس نقاط في خمس مباريات بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام ألافيس.

وعلقت إذاعة "ماركا" على نتائج الفريقين بعد مباراتي الأربعاء بأن "الموسم سيكون أكثر جاذبية وإثارة مما توقع معظم الناس، مباريات الأربعاء أظهرت أن الفريقين الكبيرين يعانيان من أجل السيطرة على إيقاع اللعب خاصة في ظل قوة المنافسين ووجود بعض الإصابات في صفوف الفريقين".

وبعد خمس مباريات من بداية الموسم، يتصدر الملكي جدول المسابقة بـ13 نقطة ويليه إشبيلية بـ11 ثم برشلونة بعشر نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام أتلتيكو مدريد ولاس بالماس وفياريال.

ويأمل الريال في استعادة نغمة الانتصارات من خلال مباراته اليوم السبت في ضيافة لاس بالماس الذي ترك بصمة جيدة في بداية الموسم من خلال عروضه في المباريات التي خاضها حتى الآن وإن خسر 1-4 أمام ريال سوسييداد الأربعاء الماضي.

ويفتقد لاس بالماس أمام الريال لجهود لاعبه الغاني كيفن برينس بواتينغ بسبب الإيقاف بعد طرده في وقت مبكر من مباراة الأربعاء، كما يفتقد "الميرينغي" جهود لاعبيه مارسيلو وكاسيميرو للإصابة.

ميسي يغيب ثلاثة أسابيع عن برشلونة (رويترز)
ميسي يغيب ثلاثة أسابيع عن برشلونة (رويترز)

كما يحل برشلونة ضيفا على خيخون بعد اليوم السبت، ويفتقد "البلوغرانا" في هذه المباراة جهود لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيغيب عن الملاعب نحو ثلاثة أسابيع بسبب إصابة عضلية أعلى الفخذ.

كما كان لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس ضحية أخرى للإصابات في صفوف برشلونة خلال مباراة أتلتيكو، ويحل إشبيلية ضيفا اليوم أيضا على أتلتيك بلباو الذي لم يكن منافسا سهلا على الإطلاق في المباريات التي يخوضها على ملعبه، كما تشهد مباريات اليوم لقاء "ديربي" إقليم الباسك بين إيبار وسوسييداد.

وأما أبرز مباريات غد الأحد ضمن هذه المرحلة فستكون بين أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونا وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي فياريال مع أوساسونا وإسبانيول مع سلتا فيغو غدا الأحد، وألافيس مع غرناطة في ختام مباريات المرحلة الاثنين المقبل. 

المصدر : وكالات