برشلونة وريال مدريد يتطلعان لفوز ثالث بالليغا

Football Soccer - Spanish Liga Santander - Athletic Bilbao v Barcelona - San Mames, Bilbao, Spain 28/08/16. Barcelona players observe silence before match. REUTERS/Vincent West
برشلونة يواجه ألافيس في المرحلة الثالثة (رويترز)

يخوض برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين ووصيفه ريال مدريد مواجهتين سهلتين في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يستقبل الأول ألافيس السبت والثاني أوساسونا الأحد.

وحقق برشلونة بداية نارية بفوز ساحق على ريال بيتيس 6-2 بثنائية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وثلاثية للهداف الأورغوياني لويس سواريز.

لكن محرك فريق المدرب لويس أنريكي اكتفى بفوز ضيق على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وعلى غرار الفريق الكاتالوني، عاد ريال مدريد بفوز عريض من أرض ريال سوسييداد بثلاثية نظيفة للويلزي غاريث بيل (هدفان) وماركو أسينسيو، وذلك في ظل غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتعافى من إصابة تعرض لها في نهائي كأس أوروبا 2016.

بعدها حقق الفريق الأبيض فوزا صعبا على ضيفه سلتا فيغو 2-1 بهدف متأخر من لاعب وسطه الألماني توني كروس.

لكن أيا من الفريقين العملاقين لا يتصدر الترتيب، إذ حقق لاس بالماس، صاحب المركز الـ11 في الموسم الماضي، انتصارين لافتين على أرض فالنسيا 4-2 واكتسح ضيفه غرناطة 5-1 ليتصدر ترتيب الليغا.

‪برشلونة ينتظر أول مشاركة لنيمار منذ بداية الموسم‬ (رويترز)
‪برشلونة ينتظر أول مشاركة لنيمار منذ بداية الموسم‬ (رويترز)

برشلونة ينتظر نيمار
برشلونة أعلن الاثنين الماضي أن أسطورته ميسي يعاني من آلام في الحالب الأيسر تتطلب خفض وتيرة تدريباته، دون أن يحدد مدة غيابه.

وغاب ميسي (29 عاما) عن مباراة الأرجنتين وفنزويلا الأربعاء (2-2) بعد أن تضاعفت إصابته في مواجهة أورغواي ضمن تصفيات المونديال.

وينتظر برشلونة هدافه الآخر البرازيلي نيمار لأول مرة هذا الموسم بعد ابتعاده نحو مئة يوم مع المنتخبين الأولمبي المتوج بذهبية ألعاب ريو دي جانيرو لأول مرة في تاريخه والمنتخب الأول في تصفيات مونديال 2018 حيث حقق الفوز على الإكوادور وكولومبيا.

وبعد ثلاثة أيام من مواجهة ألافيس، يتعين على برشلونة افتتاح مشواره في دوري أبطال أوروبا أمام سلتيك الأسكتلندي.

ويعاني لويس أنريكي من إصابات صانع ألعابه أندريس إينيستا ولاعب الوسط الآخر القادم من فالنسيا البرتغالي أندريه وميش.

وفي ظل الغيابات المتوقعة، أشار النادي إلى أن أنريكي استدعى من الفريق الرديف الشبان مارلون وألفارو وموخيكا وكابتوم وكاربونيل وألينيا.

من جهته، لم يخسر ألافيس بطل الدرجة الثانية أو يحقق الفوز في مباراتين، فتعادل على أرض أتلتيكو مدريد 1-1 في نتيجة لافتة قبل تعادله سلبا مع ضيفه سبورتينغ خيخون.

‪(الأوروبية)‬ ريال مدريد يواجه أساسونا في المرحلة الثالثة
‪(الأوروبية)‬ ريال مدريد يواجه أساسونا في المرحلة الثالثة

ريال مدريد
على الجبهة المقابلة، استهل ريال مدريد موسمه من دون البرتغالي رونالدو صاحب 48 هدفا في النسخة الماضية بعد إصابته في نهائي كأس أوروبا، لكنه يستعد لخوض مواجهة أوساسونا مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة العائد من إصابة أيضا في وركه.

وجاء في بيان للنادي أن "بنزمية ورونالدو تدربا مع باقي المجموعة".

وفي ظل غياب رونالدو (31 عاما) المرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، اعتمد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على الويلزي غاريث بيل الذي أثبت أنه قادر على حمل الشعلة من رونالدو أثناء غيابه.

ويغيب عن تشكيلة بطل أوروبا لاعب الوسط إيسكو، والظهير البرتغالي فابيو كوينتراو، والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بسبب الإصابة.

المصدر : الفرنسية