رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

يوم نصح رونالدينيو "ميسي الطفل"

برشلونة
تابع
ميسي
تابع
الدوري الإسباني
تابع
رونالدينيو لميسي: العب بسعادة وحرية (الأوروبية-أرشيف)

نشر النجم البرازيلي السابق رونالدينيو رسالة يتحدث فيها عن مسيرته ونشأته دون أب، وكيف أثّر هذا الموضوع في مسيرته كلاعب وإنسان.

أحد أهم أجزاء هذه الرسالة -التي أرسلها رونالدينيو لنفسه- كانت النصيحة التي تحدث فيها رونالدينيو عن الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما كان طفلا يلعب في فرق الفئات العمرية ببرشلونة.

وكتب أفضل لاعب في العالم سابقا أنه "في برشلونة تسمع عن شاب يرتدي الرقم 10، صغير مثلك، يلعب الكرة بمهارة مثلك أيضا".

وأضاف "أنت وزملاؤك في الفريق الأول يجب أن تشاهدوه يلعب مع فريق الشباب، ووقتها ستعرف أنه سيكون أحد أساطير الكرة؛ الفتى مختلف، اسمه لوينيل ميسي".

وتابع "ستطلب من المدربين ضمه للفريق الأول ليلعب بجانبك، عندما يصبح في الفريق الأول لاعبو برشلونة سيمتدحونه كما كان يفعل اللاعبون البرازيليون معك".

"أريد أن أقدم له نصيحة" -يواصل رونالدينيو- "أخبره أن يلعب بسعادة، يلعب بحرية، يلعب فقط من أجل الكرة".

ويخلص إلى أنه حتى عندما ترحل عن برشلونة "طريقة لعبك تبقى مع بقاء ميسي في الفريق".

المصدر : الصحافة الإسبانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!