لاعب دخله من الإعلانات أكثر من كرة القدم

Football Soccer - Barcelona v Real Madrid - Spanish La Liga Santander- Nou Camp Stadium, Barcelona, Spain - 3/12/16. Real Madrid's Cristiano Ronaldo and Barcelona's Lionel Messi and Neymar in action during the "Clasico". REUTERS/Sergio Perez
نيمار (يمين) يتفوق على ميسي ورونالدو في عقود الرعاية والإعلانات (رويترز)
يبدو أن الملايين التي يتقاضاها نجوم كرة القدم ليست الوسيلة الوحيدة لإدخالهم نادي الأثرياء، فعروض الرعاية والإعلانات مع الشركات الكبرى باتت لها الكلمة العليا في جني الثروات.

فالبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم برشلونة بين قلة قليلة من لاعبي كرة القدم الذين يجنون أموالا من خارج اللعبة أكثر من راتبه والعلاوات والمكافآت التي يحصل عليها من فريقه.

ونشرت صحيفة فوربس أن "نجم السيليساو" يمتلك عقود رعاية وإعلانات تعادل ما نسبته 61% من دخله السنوي الذي قدرته حتى يونيو/حزيران من العام الماضي بـ37.5 مليون دولار أي نحو ضعف ما يتحصل عليه كريستيانو رونالدو (36%) وليونيل ميسي (34%).

undefined

ومن المتوقع أن يرتفع دخل نيمار بشكل كبير بعدما تنشر الصحيفة بيانات النصف الثاني من العام، خصوصا بعدما قاد بلاده إلى الفوز بذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو الصيف الماضي للمرة الأولى بتاريخها والزيادة الكبيرة في راتبه السنوي مع البرسا.

يذكر أن راتب نيمار السنوي -الذي كان في عقده القديم عشرة ملايين دولار- ارتفع في العقد الجديد إلى نحو عشرين مليونا، وقد يصل إلى نحو 28 مليونا مع العلاوات والمكافآت.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، فإن دخل نيمار من الإعلانات سنويا يبلغ 27.66 مليون دولار، بينها عشرة ملايين من شركة نايك الأميركية للمستلزمات الرياضية.

المصدر : الصحافة البريطانية