آخر تحديث: 2017/10/12 الساعة 18:37 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/22 هـ
رياضة الجزيرة



عقد ميسي ينتهي في يونيو/حزيران المقبل (رويترز)

بينما لا يزال اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتردد في أنحاء العالم أجمع بفضل أدائه اللافت أمام الإكوادور وقيادته منتخب بلاده إلى مونديال روسيا 2018، يبحث برشلونة عن صورة فوتوغرافية يفتقدها كثيرا، وهي لنجمه الأول وهو يوقع على عقود جديدة.

وبعد العديد من التناقضات والتفسيرات غير المكتملة الصادرة من إدارة برشلونة، تتجلى حقيقة واضحة تتمثل في أن النادي الكتالوني نجح في الحصول على توقيعات ووعود قاطعة من ممثلي النجم الأرجنتيني ولكن ليس توقيع اللاعب نفسه الذي له الأهمية الأكبر والنفاذ القانوني.

وقال رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو مطلع سبتمبر/أيلول الماضي "سنلتقط الصورة قريبا" ولكن الأيام تمر وتليها الأسابيع، ولا يزال التوقيع غائبا.

ومن المؤكد أنه لا يوجد أفضل من الوقت الحاضر من أجل الحصول على توقيع مثل توقيع ميسي الذي يتردد اسمه في كل مكان بعد ثلاثيته في مرمى الإكوادور.

ويحتاج إلى هذا التوقيع أيضا بارتوميو الذي يمر بفترة انخفضت فيها شعبيته إلى حد كبير بسبب التخبط الذي تعانيه إدارته للشؤون الرياضية للنادي الإسباني، والتي لا تلقى استحسان أنصار برشلونة بالعالم أجمع، بالإضافة إلى أزماته القضائية وتأييده للأفكار الانفصالية في إقليم كتالونيا.

وكما يحتاج بارتوميو توقيع ميسي، تحتاجه أيضا وبنفس الدرجة جماهير برشلونة وخاصة في هذا التوقيت الذي يشهد أزمات سياسية واجتماعية تضرب الإقليم الكتالوني.

ويعد توقيع ميسي على عقود التجديد بمثابة تعبير منه عن الولاء، وخاصة إذا ما نظرنا إلى الظروف الحساسة التي يمر بها برشلونة حاليا في ظل تعالي صيحات انفصال كتالونيا عن إسبانيا.

وينتهي تعاقد ميسي الحالي مع برشلونة عام 2018، مما يعني أنه يستطيع في يناير/كانون الثاني المقبل التفاوض مع أي ناد آخر.

وكانت الصحافة البريطانية قد سلطت الضوء الأيام الأخيرة على رغبة مانشستر سيتي الإنجليزي في بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني.

وسيكون عدم تجديد ميسي لتعاقده قريبا مع برشلونة مفاجأة كبيرة، ويبدو أن الصورة الفوتوغرافية هي الخلاف الأبرز بهذه القضية الشائكة، وهو ما أشارت إليه صحيفة "أس" الإسبانية التي قالت إن "اللاعب الأرجنتيني يرغب في إقامة حدث خاص بعيدا عن الصخب الإعلامي".

ومنذ وقت طويل، يثور الحديث عن وجود خصومة أو علاقات فاترة بين ميسي والقيادات الحالية لبرشلونة، وعلى رأسهم بارتوميو.

ومع كل هذا التخبط وكل هذه الشكوك، يؤثر النجم الأرجنتيني الابتعاد عن الأضواء، وقد عاد إلى برشلونة مساء أمس الأربعاء بعد أن قاد منتخب التانغو بنجاح إلى المونديال ليبدأ بالانخراط في التدريبات اليوم الخميس تحت قيادة المدرب أرنستو فالفيردي.

المصدر : الألمانية

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!