ميسي.. 600 قصة مع برشلونة

Football Soccer - Deportivo v Barcelona - Spanish La Liga Santander - Riazor stadium, A Coruna, Spain, 12/03/17 Barcelona's Lionel Messi reacts under heavy rain. REUTERS/Miguel Vidal
ميسي سيكون ثالث لاعب في تاريخ برشلونة يتجاوز عتبة ستمئة مباراة (رويترز)

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم السبت المباراة ستمئة في مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، في إنجاز أكد مدرب النادي الكتالوني إرنستو فالفيردي أنه يعجز عن إيجاد المفردات لوصفه.

وسيصبح اللاعب -الذي لم يعرف غير النادي الكتالوني في مسيرته- ثالث لاعب في تاريخ برشلونة يبلغ عتبة ستمئة مباراة، بعد زميله السابق تشافي هرنانديز (767 مباراة) والحالي أندريس أنييستا (642).

وفي 599 مباراة خاضها منذ عام 2004، سجل اللاعب (ثلاثون عاما) 523 هدفا لناديه في مختلف المسابقات، ويتصدر هدافي الدوري الإسباني بـ360 هدفا.

وستكون المباراة الستمئة للفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، أمام الضيف إشبيلية في المرحلة 11 من الدوري.

وعشية المباراة، قال فالفيردي "ستمئة مباراة مع النادي نفسه، مع كل الأهداف التي سجلها، كل التمريرات الحاسمة، كل الحيوية؛ تنقصني الكلمات لوصف مسيرة ميسي، فهذا (الإنجاز) يظهر أهميته بالنسبة إلى النادي، وبلوغ ستمئة مباراة، هذا عدد هائل من المباريات! إنه استثنائي، ككل ما يقوم به".

وسيكون ميسي في مباراة اليوم أمام فرصة تعزيز صدارته لترتيب هدافي "الليغا" هذا الموسم (12 هدفا)، كما يسعى لتقديم الأداء المميز لتعزيز موقع برشلونة في الصدارة، بعيدا عن إشبيلية الملاحق والغريم ريال مدريد الثالث.

المصدر : وكالات