رونالدو يعود وزيدان يقلل من أهمية الكلاسيكو

Soccer Football - Real Madrid Training - Ciudad Real Madrid, Madrid, Spain - December 22, 2017 Real Madrid’s Cristiano Ronaldo during training REUTERS/Sergio Perez
رونالدو تعافى من إصابة في ربلة الساق (رويترز)

استأنف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التدريبات الجماعية مع نادي ريال مدريد قبل يوم من مباراة الكلاسيكو أمام الغريم برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو بمدريد، وهي المباراة التي يرى المدرب زين الدين زيدان أنها مهمة ولكنها لن تحسم لقب الدوري الإسباني.

وتعافى رونالدو من إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، التي سجل فيها هدف فريقه الوحيد مانحا إياه لقبه الخامس هذا الموسم في أبو ظبي السبت الماضي.

وأكد زيدان مؤتمر صحفي اليوم الجمعة أن رونالدو "بصحة جيدة و(جاهز) بنسبة 100%"، وأوضح أن المسائل المتعلقة بتجديد عقد رونالدو (الممتد حتى 2021) لا تقلق الأخير، في ظل تقارير عن رغبة البرتغالي في الحصول على علاوة في أجره ليتساوى مع نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جدد عقده مقابل ثلاثين مليون يورو سنويا.

وقال "يتعين على رونالدو التفكير فقط بمباراة الغد شأنه في ذلك شأن الجميع (…) كريستيانو وإذا ما أخذنا في الاعتبار كل ما حققه وما يقوم به حاليا وما يمثل للنادي، فهو يستحق كل الاحترام من النادي.. بعد الإجازة سنتكلم في هذا الموضوع بكل تأكيد، أما الآن فالتركيز منصب وحده على مباراة غد (السبت)".

من جانب آخر، اعتبر زيدان أن مباراة الكلاسيكو هي "أصعب مباراة في الموسم"، لكنها لن تحسم 
الصراع على لقب الدوري، وأضاف "مهما يحدث غدا، سنواصل العمل لأن الموسم لا يزال طويلا
والدوري لن يحسم غدا. سنسعى لتقديم مباراة جيدة ونحاول تحقيق الفوز".

وتغلب الريال على برشلونة في مباراتي كأس السوبر الإسباني مطلع هذا الموسم، ولكن برشلونة يتصدر حاليا جدول الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة أمام الريال صاحب المركز الرابع، علما بأن الريال له مباراة مؤجلة.

المصدر : وكالات