هل يرفض ميسي 124 مليون دولار؟

Football Soccer - Barcelona v Athletic Bilbao - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain, 04/02/17 Barcelona's Lionel Messi reacts during the match. REUTERS/Albert Gea
ميسي يبلغ الثلاثين من عمره في يونيو/حزيران المقبل (رويترز)

يبدو أن مانشستر سيتي لم يتعب من محاولاته المتكررة استقطاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة، وخصوصا أن مستقبل اللاعب مع فريقه غير واضح حتى الآن.

ويعرب إداريو فريق الـ "سيتيزنز" عن ثقتهم في قدرتهم على إغراء "البرغوث" وإقناعه بالانتقال إلى الـ بريميرلييغ، وجعله أغلى اللاعبين في سوق الانتقالات.

ووفق صحيفة "ميرور" البريطانية فإن "مان سيتي" مستعد لرفع عرضه لميسي إلى مئة مليون جنيه إسترليني (124 مليون دولار) وخطف اللاعب الذي لم يجدد عقده بعد مع الفريق الكتالوني والذي ينتهي صيف 2018.

ورغم وجود خورخي والد "ليو" ومدير أعماله في برشلونة، فإنه لن يتحدث مع إدارة النادي والمسؤولين عن احتمالات تجديد عقد نجله.

وهناك مؤشرات على ثقة إداريي مان سيتي تتمثل في أن قوانين الرواتب في الليغا الإسبانية لا تسمح للفرق بإنفاق أكثر من 70% من مداخيلها على الرواتب، مع العلم بأن ميسي يتقاضى 25 مليون دولار بعد خصم الضرائب.

وفي حال أراد برشلونة إبقاء ميسي، فهذا سيعرضه للعقوبات وخصوصا بعدما رفع راتبيْ لويس سواريز ونيمار داسيلفا.

ويأمل المسؤولون في "ملعب الاتحاد" أن تعطي الخسارة المذلة -التي تعرض إليها برشلونة من باريس سان جيرمان برباعية نظيفة الثلاثاء الماضي- دفعا إضافيا لمغادرة ميسي أسوار "كامب نو".

ويعلم إداريو برشلونة أن التغيير يجب أن يحصل وخصوصا أن الفريق على مشارف نهاية "عصر ميسي" مع وصول اللاعب سن الثلاثين يوم 24 يونيو/حزيران المقبل، وقد يكون بيعه والاستفادة من الرقم الكبير المعروض عليهم فرصة لشراء مواهب شابة تفيد الفريق المواسم القادمة.

المصدر : الصحافة البريطانية